شولتس يطالب الدولة التركية بوقف الهجمات

قال رئيس الوزراء الألماني، أولف شولتس، إن هجمات الدولة التركية على روج آفا وجنوب كردستان غير متوازنة وتتعارض مع القانون الدولي، ودعا الدولة التركية إلى وقف الهجمات.

أرسلت جمعية عوائل السلام الألمانية لدعمها الكرد والعمل من أجل السلام في كردستان، رسالة الى الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD)، الذي هو أكبر حليف للحكومة الفيدرالية الالمانية، من أجل انهاء الدولة التركية هجماتها على روج آفا وجنوب كردستان. 

ودعت العوائل إدارة الحزب الاشتراكي الديمقراطي والبرلمانيين إلى التحرك، ورد رئيس الوزراء أولف شولتس على العوائل، حيث جاء الرد الكتابي الموقع من قبل أولف شولتس على النحو التالي: 

"الهجمات على المواقع الكردية في سوريا وشمال العراق غير متوازنة ولا تتوافق مع القانون الدولي، نحن قلقون من الخسائر لأرواح المدنيين ونداءنا للدولة التركية أن توقف الهجمات. 

"يجب الالتزام بأقوالكم" 

ورحبت الجمعية برد رئيس الوزراء شولتس، ودعت الحكومة الفيدرالية الألمانية إلى الالتزام بوعدها. 

وأشارت العوائل إلى أن أي من قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي أو أولف شولتس لم يقولوا ذلك علنا على الإطلاق، وقالوا: "بالنسبة لنا، الشيء المهم هو أن تتطابق أقوال وأفعال الحكومة الألمانية، وأن تدعو الحكومة تركيا إلى وقف الهجمات". 

وأدلى المجتمع الحر لمركز العلاقات مع الشعب الكردي في برلين، ببيان مشابه لبيان شولتس، وصرح المجتمع الحر، أن بيان شولتس مهم، وأبلغ أن هجمات الدولة التركية على الناس والبنى التحتية الحيوية في شمال وشرق سوريا مستمرة. 

وجاء في البيان أن الدولة التركية تواصل انتهاك القانون الدولي وتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة، وقيل: "يجب اتخاذ خطوات عملية حتى لا تهاجم تركيا، هناك حاجة لنتائج سياسية ،ووقف توريد شحنات الأسلحة". 

جدير بالذكر  أنجمعية العوائل السلمية قد تأسست في كاسل بألمانيا شهر أيار.