إرادة المرأة أساس بناء مجتمع حر

للمرأة دور ريادي في تقدم أعمال البلديات حيث لها الريادة في كل أقسامها كما أن للمرأة بصمة حقيقية في البلدية منذ تأسيسها .

بمشاركة المرأة تسير أعمال البلديات نحو التقدم والتطور ,حيث أن تنمية دور المرأة ومشاركتها في تطور قدراتها تساعدها على التقدم في أعمالها في كافة مجالات الحياة ,وبذلك تكون عنصراً فعالاً في بناء المجتمع وتطيره ,كما أنها تعمل على توسيع المشاريع .

كما أن للمرأة دور في تطور وتقدم الأعمال والمؤسسات التي تعمل فيها  في المنطقة  ,وتقوم على تحرر المرأة من تلك السلطة الذكورية ,حيث لعبت دورها في جميع المجالات وأخذت مكاناتها في المجتمع بالإضافة إلى دورها في بلدية الشعب. 

بعد تأسيس بلدية الشعب في مدينة الطبقة أخذت المرأة مكانتها في البلدية ولغبت دورها كما أنها نظمت  نفسها بنفسها وشكلت لجانها وشاركت في مختلف الأقسام لتثبت إرادتها وقدرتها على تطور المجتمع وتقدم مدينتها

وفي هذا السياق تحدثت هيام حسن من مكتب المرأة  المسؤولة على اللجان والأقسام التي تضمها البلدية " لجنة المرأة المالية –الرقابة- التفتيش-البيئة – الديوان -الخدمات- الصلح –الجبايا –الصحة -المحروقات الكراج " أكدت بأنه ولأول مرة تشارك المرأة في جميع هذه الأقسام واللجان ,وتلعب دورها كما أنها تقوم على تنظيم نفسها وتساعد الأهالي في تنظيمهم , وبناء مجتمع حر ديمقراطي.

وأشارت هيام إلى أن المرأة سرعان ماأثبتت وجودها ,في هذه الأقسام تقوم بإقتراح المشاريع ,وآرائها في العمال ,وإدارتها ,والتوعية ,التنظيم ,حل المشاكل , كما أنها تقوم على مساعدة النساء الأرامل و إيجاد الأعمال لهن وكذلك مساعدة اليتامى وتقوم بدارسة عن المطلقات .

وأختتمت هيام حديثها بأن إرادة المرأة هي أساس بناء مجتمع حر .