قوات الدفاع الشعبي: مقتل ثماني جنود اتراك في حملة "حان وقت الحرية"

ردت الكريلا من خلال حملاتها على الهجمات الاحتلالية للدولة التركية ضد مناطق الدفاع المشروع، وقتل ثماني جنود اتراك، كما قامت قوات الدفاع الجوي للشهيدة دلال بثلاث عمليات في تلة زندورا.

أصدر المركز الإعلامي في قوات الدفاع الشعبي بياناً حول هذا الموضوع، وفي إطار حملة "حان وقت الحرية" قامت قواتنا بالروح الآبوجية بعمليات برية وجوية ضد الاحتلال التركي.
وهذه هي المعلومات المفصلة حول العمليات التي قامت بها قواتنا:
عمليات قوات الدفاع الجوي التابعة للشهيد دلال
قامت قواتنا الجوية التابعة للشهيد دلال في التاسع من أيار وفي الساعة 07:30، 08:15، 09:40 في مناطق متينا بثلاث عمليات ضد الاحتلال التركي في تلة زندورا، حيث تم توجيه ضربات موجعة لقوات الاحتلال في هذه العمليات الثلاث.
حملة صقور زاغروس الثورية
في إطار حملة صقور زاغروس الثورية وفي السابع من أيار في الساعة 12:40 في منطقة آفاشين، قامت قوات الكريلا بعملية قنص ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تلة الشهيد دلكش زعلى إثرها تم قتا احد افراد جنود الاحتلال.
في السابع من أيار وفي الساعة 18:30 في منطقة خاكورك، هاجمت قواتنا جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تلة الشهيد شاهين، وفي بداية العملية دمرت قوات الكريلا ساتراً لجنود الاحتلال والذي كان يتواجد فيه جنديان تركيان حيث تم تدميره بالكامل وقتل الجنديان اللذان كانا بداخله، وبعدها وجهت الكريلا ضربة لساتر آخر حيث تم تدميره بالكامل، وحسب ما تم التأكد منه، أنه قتل أربعة جنود للاحتلال التركي، كما تم توجيه ضربات للجنود المتواجدين على التلة وعلى إثرها تم تدمير الرادار المتواجد على التلة.
في هذه العملية الهجومية ومن اجل الانتقام لشهداء مام رشو، تم قتل ستة جنود اتراك وتدمير ساترين، وبعد العملية، قام الاحتلال بقصف المنطقة ومحيطها، وفي الساعة 20:00مساءً، قام الاحتلال التركي بنقل قتلاه وجرحاه بواسطة طائرات الهليكوبتر من المنطقة.
في الثامن من أيار وفي الساعة 08:30 في منطقة آفاشين، قامت قوات الكريلا بعملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي الذين حاولوا التقدم على تلة الشهيد أكين، وفي هذه العملية قتل أحد جنود جيش الاحتلال التركي، في الساعة 09:30 قام جيش الاحتلال التركي بالتراجع بعد مقتل هذا الجندي.
هجمات على مناطق الدفاع المشروع
شن جيش الاحتلال التركي هجوماً على مناطق الدفاع المشروع، والمعلومات الموسعة حول هذه الهجمات وهذا القصف هي كالتالي:
بتاريخ 7 أيار بين الساعة 19:30 والساعة 22:00 كان هناك تحركات كثيفة لطائرات الهليكوبتر في منطقة آفاشين على كل من  تل الشهيد منذر وقلعة مام رشو واريس فارس ومرفانوس وشوكي .
بتاريخ 8 أيار بين الساعة 12:35 والساعة 13:15 قصفت الطائرات الحربية تلة زندورا في منطقة متينا، وفي نفس اليوم حوالي الساعة 16:30 تم قصف محيط قرية كري في ساحة ميروك بمنطقة كارى.
في 8 أيار وفي الساعة 17:05، قصفت الطائرات الحربية للاحتلال االتركي حقول قرية كيستي في منطقة متينا.
وفي ذات التاريخ، بين الساعة 21:30 والساعة 01:30، حلقت طائرات الهليكوبتر فوق تلال الشهيد سرحد وكوردينه وديلبر في منطقة متينا، وفي الساعة 00:20، قصفت الطائرات الحربية المنطقة المحيطة بنهر لولان في منطقة خاكورك.
ولم تُلحق هذه الهجمات أية أضرار بقواتنا.