الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يوسع قصفه على ريف مقاطعة عفرين والشهباء

قاموا بقص شعر السجينات بالسكين ثم رموهم في السجن الانفرادي

لقد قصوا شعرالسجينة بيرهات يالجن بالسكين عندما كانوا يأخذونها بالسيارة إلى معتقل النساء ذي الرمز T في طرسوس واعتقلوها لأيام في سجن انفرادي.

يستمر التعذيب والإخلال بحقوق الإنسان في المعتقل ذي الرمز T الخاص بالنساء في طرسوس. والخبر الذي ورد مؤخراً يظهر التعذيب الهمجي. حيث نقلوا بيرهات يالجن التي اوقفت واعتقلت في أضنة في شهر آب إلى المعتقل ذي الرمز T في طرسوس. وقد قصوا شعرها في سيارة النقل وأبقيت في السجن الانفرادي لأيام.

أوضحت والدة بيرهات، نسليهان يالجن أن شعر ابنتها قص بالسكين وقالت ما يلي:" كان شعر ابنتي جميلاً لدرجة أننا كنا نخشى إدخال المشط  فيه، لكنهم قاموا بقصه بالسكين بشكل همجي. كيف قمتم بقص شعر ابنتي؟ ما هذا الضمير الذي لديكم؟ لن نقبل هذا العمل الجبان أبداً. بالإضافة إلى ذلك أبقوها في السجن الانفرادي لأيام. لم نحصل على معلومات عنها لعدة أيام .

"اللباس الموحد سيتسبب بمشاكل جدية"

أشارت نسليهان في دوام حديثها إلى أن المعتقلات يتعرضن لتعذيب همجي وقالت ما يلي:" إنهن يعتصمن ضد الضغوط بشكل مستمر. لم يستطعن الخروج للقاء الأقرباء لمدة أيام. وخرجت 5 نساء في الأسبوع الماضي كممثلات إلى اللقاء. هناك ضغوط كبيرة على النساء ويفرضون عليهن لباساً موحداً. لن يقبل أولادنا بهذا الشيء مطلقاً."

أوضحت نسليهان أن التعذيب يمارس على عائلات المعتقلات أيضاً وقالت: "ندخل إلى المكان بصعوبة. يفتشوننا بشكل دقيق. عندما ندخل يقوم 15 حارساً بمراقبة 5 نساء. أناشد الجميع لكي يصبحوا صوتاً للمعتقلات. يجب أن نتبنى قضيتهم."