انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى المرأة والحماية

انطلقت أعمال اليوم الثاني من منتدى المرأة والحماية المنعقد في مدينة كوباني تحت شعار “القوة الذاتية للمرأة هي حصانة مجتمع حر”.

 انطلقت أعمال اليوم الثاني من منتدى المرأة والحماية المنعقد في مدينة كوباني تحت شعار “القوة الذاتية للمرأة هي حصانة مجتمع حر”.

ويحضر المنتدى الذي هو الأول للقوى النسائية على مستوى الشرق الأوسط، 160 ممثلة عن 16 قوة عسكرية نسائية على مستوى الشرق الأوسط.

وبعد سلسلة فعاليات في اليوم الأول وعقد جلستين الأولى كانت عن تأثيرات الحرب القائمة في منطقة الشرق الأوسط على النساء والأطفال والثانية عن أهمية الدفاع المشروع أمام الذهنية السلطوية، وانطلقت قبل قليل فعاليات اليوم الثاني، حيث يناقش اليوم الحاضرات 3 جلسات عن خط المرأة في حماية الدفاع المشروع ودور المرأة في الحماية في ظل الدفاع المشروع.

والجلسات المقرر نقاشها اليوم والسير وفقها هي على الشكل التالي: الأولى بعنوان “وضع المرأة ودورها في ترسيخ نهج الدفاع المشروع”، الثانية بعنوان “ماهية التنظيمات العسكرية النسائية”، بينما الجلسة الأخيرة ستكون “ضرورة بناء تنظيم نسائي مشترك”.

وبدأت أعمال المنتدى بتشكيل ديوان لإدارة الجلسة الثالثة في المنتدى ويتشكل من القيادية في مجلس منبج العسكري- المرأة  زنارين ريناس، الإدارية في أكاديميات قوات الاسايش المرأة كينام آريان، القيادية في مجلس الرقة العسكري سوزدار رقة والقيادية في وحدات حماية المرأة رحيمة كوباني.

وانطلقت قبل لحظات قليلة أعمال وفعاليات الجلسة الثالثة للمنتدى بالنقاش على ضرورة ترسيخ نهج الدفاع المشروع.