نساء منبج تُؤكدن على مقاومتهن للاحتلال التركي

استنكرت نساء مدينة منبج الهجمات والاعتداءات والانتهاكات التركية على مناطقهم من قبل الاحتلال التركي، وأكدن بأنه بصمودهن وتكاتفهن مع بعضهن البعض سيتصدون للاحتلال التركي.

رصدت وكالة فرات للانباء أراء النساء في مدينة منبج واللواتي اعربن عن رفضهن لهجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا وأكدن على مقاومتهن ومجابهة الاحتلال التركي.

وفي هذا السياق قالت الإدارية في مكتب تجمع نساء زنوبيا في مدينة منبج وريفها ناجية حج محمد "نحن كنساء مدينة منبج ندين ونستنكر الأعمال اللاإنسانية التي يقوم بها اردوغان والذي يتسبب بسقوط ضحايا، منهم رجال ونساء وأطفال وشهداء ".

وأضافت "ما ذنب المدنيين الأبرياء جراء قصف الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، هذه الهجمات منافية لحقوق الإنسان ولكن هذا ليس عمل إنساني".

وأكدت ناجية "أمام هذه الهجمات كلنا يد واحدة من نساء ورجال وشيوخ عشائر وسنقف ضد هذه الهجمات والانتهاكات وسنحارب صفاً واحداً مع قواتنا".

ومن جانبها قالت النائبة في حزب سوريا المستقبل لناحية أبو قلقل وتل حوذان عليا المصطفى " نستنكر هجمات الاحتلال التركي والهجمات الأخيرة على مناطقنا، ونحن كحزب سياسي ضد هذه الانتهاكات والهجمات التي يمارسها الاحتلال التركي على مناطقنا".

وأضافت " يكفينا حروب 12 عام في ظل هذه الظروف من حرب وضرب وانتهاكات على سوريا وشعبنا ليس فقط مناطقنا سوريا عامةً، أي جهة تدخل مناطقنا تأتي بالخراب والدمار وتخرج".

وأشارت عليا  "في ظل هذا الصمت الدولي نرى كل الدول صامتة لماذا لا يقولون بأن يجب ان يكون هناك حظر جوي على مناطقنا بشكل عام ويمنع هذه الضربات الهمجية التي يسقط فيها  العديد من المدنيين وما ذنبهم".

وأكدت عليا المصطفى "هذه الهجمات تقوي من عزيمتنا لأنه لنا انتماء لبلدنا، ونحن كشعب وأهالي ونساء وأطفال وشيوخ ضد أي تدخل وأي هجمات على بلدنا وعلى شمال وشرق سوريا عامةً".

ومن جانبها قالت العضوة في مكتب تجمع نساء زنوبيا في مدينة منبج فاطمة بكو "نحن كنساء مدينة منبج ندين ونستنكر هذه الاعتداءات على أراضينا في مدينة منبج وشمال وشرق سوريا، ودائماً بإرادة المرأة الحرة وأخوة الشعوب سوف نكون جاهزات على أكمل وجه أمام  التهديدات التركية التي تمس شعبنا".

وأضافت "تركيا فيكل مرة ترى بأننا نحقق نجاحات في مناطقنا تقوم بتهديد أراضينا وتريد أن تكسر من إرادة شعوبنا وإرادة المرأة".

ومن جانبها قالت الرئاسة المشتركة للحماية الجوهرية قوات المجتمع المدني حياة سالم  "في الوقت الراهن من خلال هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، نشهد استشهاد الكثير من اعضاء الحماية الجوهرية كون الحماية هي من المجتمع وتضم  المجتمع ومكوناته".

وأضافت  "نحن كحماية جوهرية سائرين على نهج القائد وسنسير على طريقه لنوقف هذه الحروب ضمن مناطق شمال وشرق سوريا فلا وجود للاحتلال التركي، وقدرالإمكان سنحاول إيقاف هذه الحروب بالتضامن مع جميع المكونات الموجودة ضمن مناطق شمال وشرق سوريا مع بعضنا البعض لننهي وجود الاحتلال التركي في مناطقنا".