الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

نساء ديرسم: سنحاسب فاعلي هذه الكارثة

سارت النساء المتجمعات في شارع الفن إلى ساحة سيد رضا بقيادة منصة نساء ديرسم، وقلن: "نضمد جراحنا اليوم بالدعم من أجل حياة متساوية وحرة، نحن النساء نعد بأننا سنحاسب فاعلي هذه الكارثة.

وسارت النساء المتجمعات في شارع الفن بقيادة منصة النساء في ديرسم، إلى ساحة سيد رضا، واجتمعت مئات النساء بمناسبة 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة الكادحة، ورفعت النساء لافتات كتب عليها "استقالة الحكومة" و "المرأة حياة حرة" و "ليس الزلازل، بل نظامكم تسبب بمقتل الشعب"، هتفوا أثناء المسيرة شعارات "المرأة حياة حرة" و "استقالة الحكومة" و "وأين هي كولستان دوكو". 

وانتهت المسيرة ببيان في ساحة سيد رضا. 

وقرأت سكرتيرة نقابة التعليم (Egîtim Sen) فرع ديرسم، رائفة يلماز، نص البيان، ولفتت الانتباه إلى دعم النساء، وقالت:

"اليوم، نساء العالم ينزلن إلى الساحات من أجل الحياة وتغيير العالم وللتنظيم، ويصرخن بصوت عال ويقلن "كنا موجودين، وسنبقى، نوحد صوتنا من أجل المساواة والعدالة والحرية والعمل والسلام والدعم، يحيا يوم 8 آذار ويحيا دعم المرأة ". 

وقالت يلماز: "استقبلنا 8 آذار بألم شديد، وقلبنا مكسور، لكن حماسنا ما زال حياً، وعشرات الآلاف من أبناء شعبنا أصيبوا ونزح الملايين منهم، وفقد العديد من شعبنا حياتهم بسبب تراخيص البناء في عشر مدن تأثرت بسبب الزلزال، إن هذا إهمال وجريمة ". 

ولفتت يلماز الانتباه إلى حالة النساء والأطفال من ضحايا الزلزال، مطالبة بمزيد من الدعم وفي الختام قالت: "نضمد جراحنا اليوم بالدعم من أجل حياة متساوية وحرة، نحن النساء نعد بأن نطلب حساب هذه المأساة، من أجل الحياة التي نستحقها، وندعو جميع النساء للنضال ".