نساء علويات: فلسفة أوجلان أكسبتنا الشخصية

أكدت نساء الطائفة العلوية في ناحية موباتا بمقاطعة عفرين أنهن سيسرن على نهج وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مشيرات بأن أوجلان رسم التاريخ الحقيقي للمرأة.

أكدت نساء الطائفة العلوية في ناحية موباتا بمقاطعة عفرين أنهن سيسرن على نهج وفلسفة  قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مشيرات بأن أوجلان رسم التاريخ الحقيقي للمرأة.

وبمناسبة يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الذي يصادف اليوم، عبرت العديد من النساء العلويات عن معنى هذا التاريخ بنسبة لهن.

وبهذا السياق، هنأت المواطنة هيفي كلوشوا، يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد لله اوجلان، وقالت:” إن ميلاد اوجلان هو ميلاد لحركة المرأة وبالنسبة لنا هذا اليوم ليس يومٌ عادي، فقد ذقنا طعم الحياة والحرية بفضل فكر وفلسفة القائد”.

وأكدت هيفي “حركة وتنظيم المرأة بدأ وتطور بفضل فلسفة أوجلان حول حقيقة وحرية المرأة، حيث أصبح صوت المرأة مسموعا بين المجتمع وأصبحت صاحبة شخصية وإرادة تتخذ قراراتها بنفسها”.

ومن جهتها قالت رانيا آلا عضوة بلدية الشعب في موباتا ” يوم ميلاد أوجلان هو يوم الإنسانية وميلاد المرأة وبالأخص المرأة الكردية التي كانت تعاني كباقي النساء “.

وبدورها، قالت معلمة اللغة الكردية ميلان حمباشوا:” بعد أن تعرفت على فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان تعرفت على نفسي، حيث اكتسبت الثقة بنفسي كامرأة”.

حنيفة قاسم وهي معلمة اللغة الكردية في ناحية موباتا، قالت “إن القائد عبدالله أوجلان فتح طريق الحرية لكل نساء العالم و أحيا الشعوب من خلال رسمه للتاريخ وإظهار الحقيقة وخاصة حقيقة المرأة”.