نساء الرقة يساندن عفرين

- دعت نساء الرقة جميع النساء لتوحيد صفوفهن وتنظيم المسيرات ضد النظام الطاغي والطوراني التركي، مستنكرين الاعتداءات الإجرامية على عفرين.

- دعت نساء الرقة جميع النساء لتوحيد صفوفهن وتنظيم المسيرات ضد النظام الطاغي والطوراني التركي، مستنكرين الاعتداءات الإجرامية على عفرين.

وجاء ذلك خلال بيان أصدرته نساء مدينة الرقة وريفها في بلدة عين عيسى، حيث قرأت البيان إحدى عضوات المجلس وجاء في نصه:

“باسم نساء مجلس الرقة المدني وأريافها، في ظل الأحداث الدراماتيكية التاريخية التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة التي تسطر أروع ملاحم البطولة والفداء في حملتها الكبيرة والتاريخية لتطهير كافة الأراضي السورية من رجس الإرهاب الداعشي، وبنفس الوقت فشل المشروع التركي في تحقيق مآربه وأهدافه الاستعمارية لاحتلال الأراضي السورية وإعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية، حيث يحاول النظام التركي وأعوانه لشن الهجوم على مناطق الشهباء وعفرين الأبية، وتحشد قواتها على الشريط الحدودي إعزاز وسد الشهباء لتغيير ديموغرافية الأراضي السورية في الخط الشمالي.

وإننا كنساء رقاويات ندين ونستنكر هذه الاعتداءات الإجرامية على شعبنا العظيم الذي عانى الويلات والتراجيديات، وأكثر من تضررت هي المرأة السورية، لهذا ندعو جميع النساء لتوحيد صفوفهن وتنظيم المسيرات والتظاهرات ضد النظام الطاغي والطوراني الذي أحرق الأرض والبشر ودمر مستقبل آلاف الأطفال والقيم النبيلة المقدسة.

كما نؤكد دعمنا ووقوفنا خلف قوات سوريا الديمقراطية التي تخوض غمار المعارك في الرقة، وإننا على يقين بأن نسير على درب الشهداء، ونتمسك بسفينة الأبطال لنتجاوز الأنهار والبحار، ولن نتوقف حتى تحرير الإنسانية جمعاء بالفكر الديمقراطي الحر”.