نساء الهيشة يحيون مقاومة عفرين والشهباء ويدينون الاحتلال

أدانت نساء دار المرأة في بلدة الهيشة بريف عين عيسى الهجمات التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء وحيّت مقاومة النساء اللواتي يدافعن عن ترابهن وكرامتهن وذلك خلال بيان أصدروه.

 أدانت نساء دار المرأة في بلدة الهيشة بريف عين عيسى الهجمات التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء وحيّت مقاومة النساء اللواتي يدافعن عن ترابهن وكرامتهن وذلك خلال بيان أصدروه.

وقرأت البيان عضوة دار المرأة والرئيسة المشتركة لبلدية الشعب ببلدة الهيشة ابتسام محمد, وجاء فيه:

“المرأة طورت المجتمع الطبيعي وكانت قوة أساسية للمجتمع، وللثورات الإنسانية طيلة فترة نشوء الحضارات في الهلال الخصيب، وكانت جوهرة الخليقة وبعيدة عن التحكم والتسلط بل بالعكس امتازت بقوتها الذاتية وحققت العدالة الاجتماعية ولعبت دورها الريادي والطليعي في جميع مجالات الحياة الإيكولوجية والاجتماعية.

ومع بدء معركة تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش من قبل قوات سوريا الديمقراطية بقيادة وحدات حماية المرأة بدأ عهد حرية المرأة السورية التي كانت أول من أطلقت زغرودة النصر ضد الظلم والظلام والسلطات الاستبدادية وضد الفكر التكفيري وبعبارات جريئة فرضت كيانها وعبرت عن مشاعرها التي كانت تتغلغل في داخلها فالكثيرات من النسوة مزقت نقابها الأسود وخرجت إلى الشوارع ونادت بكل إصرار وعزيمة بصوت الحق وكسرت جدار الذهنية الجاهلية والإرهابية في قلوب آلاف النسوة، إلا أن المرأة القوية دائماً تطلب السلام, والسلام يصنعه الشجعان، وبدأت ترفع صوتها عالياً وتنادي نعم للحرية والحياة لا للخوف والقلق ونعم للنضال وتنظيم الذات والسير نحو ينبوع الحياة الحرة الكريمة.

نحن كنساء سوريات نرفض وندين الاحتلال التركي على عفرين والشهباء وندعو كافة النساء بالوقوف إلى جانب وحدات حماية المرأة حتى تحرير كافة الأراضي السورية”.

واختتم البيان بترديد شعارات “عاشت المرأة السورية الحرة، عاشت المقاومة في جبهات المعارك، عاشت سوريا حرة أبية، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

ويذكر أن دار المرأة في بلدة الهيشة افتتح يوم أمس بناءً على دعوات من نساء البلدة.