الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

مظلة مجالس المرأة الإيزيدية (SMJÊ): نهنئ ونبارك حلول الثامن من اذار

بمناسبة حلول الثامن من اذار، دعت مظلة مجالس المرأة الإيزيدية للخروج إلى الساحات ورفع اصواتهن وترديد شعار "المرأة، الحياة، الحرية".

وأصدرت مظلة مجالس المرأة الإيزيدية (SMJÊ) بياناً بمناسبة حلول الثامن من اذار، اليوم العالمي للمرأة.

وفي بداية البيان، تم التذكير بأن النسوة الأحرار ما زلن موجودات في الساحات، وجاء فيه أيضاً،" نحن النساء، نرفع راية النضال بألواننا وأصواتنا وأصابعنا في كافة الساحات، وبشعار "المرأة، الحياة، الحرية" نتجه نحو الانتصار من خلال ثورة المرأة".

وصرحت مظلة مجالس المرأة الإيزيدية (SMJÊ) بأنهم يرحبون بالثامن من اذار بشغف وحماس كبيرين، وأكملت:" سنخرج إلى الساحات وسنقوم بالرد على العقلية السلطوية بروح مقاومة المرأة الإيزيدية في شنكال، وبغضب النساء، سنخنقهم، بعزيمتنا وإرادتنا وموقفنا، سنهز عروش الأنظمة الفاشية والعقلية السلطوية وسندمرها.

أيتها النساء العزيزات، الفخورات والمشرفات، للأسف من ناحية أخرى، نحن النساء الإيزيديات، نشعر بحزن شديد لأن عدداً كبيراً من نسائنا وأطفالنا وأبنائنا ، ما زالوا أسرى لدى أعداء الإنسانية، وما زالوا ينتظرون تحريرهم، ولذلك، وبشكل خاص نهنئ ونبارك النساء الأسيرات بمناسبة حلول الثامن من اذار، ونقول، بكدنا وعملنا الجاد، نناضل من أجل تحريرهن.

نحن جميعاً، النسوة الرياديات، المناضلات والبطلات، مثل سارة وروزا لوكسمبورغ وبنفش وهاجر وخاني سيبان وآرين، سيفي ونوجيان، ناكيهان ونازي، أخين ولافا ولالش، أفين وجينا أميني، والآلاف من النساء الفدائيات، اللواتي ضحين بأرواحهن في سبيل الحرية وأوصلونا إلى هذه الأيام المشرقة.

بفضلهن، أصبحنا نمتلك أنفسنا اليوم، ونقول، ألف تحية لرائدات وقائدات هذا العصر، لأنه هن اللذين يبنون اليوم، حياة المجتمع على أسس الأخلاق الحديثة، وستقوم النساء بتزيين الشوارع والأزقة وهزها، وسنقول للعقلية الاحتلالية والقاتلة، لقد طفح الكيل، كفى، والآن حان الوقت لمحاسبة سلطاتها الاستبدادية والقمعية والسارقة، ومن الآن وصاعداً، لن نقبل بالعبودية، وسنتخذ قراراتنا الذاتية بإرادتنا وسنعيش حياة كريمة ومشرفة.

تحية وألف تحية لمقاومة المرأة، سواء في السهول أو الجبال أو في السجون، بمقاومتها، ستنتصر المرأة على النظام السلطوي وستحقق السلام والاستقرار والحرية للمجتمع، ببريق وأنوار فلسفة القائد أوجلان، سنحمي حقوقنا حتى النهاية وبلا أدنى شك سننتصر.

بفلسفة القائد عبد الله أوجلان، يتم ضمان نجاح وحرية المرأة، بنضال النساء، نتجه نحو حياة وسليمة، بمناسبة حلول الثامن من اذار، تعالوا لنخرج معاً إلى الساحات ولنرفع صوتنا مرددين شعار "المرأة، الحياة، الحرية".