مؤتمر ستار يستذكر الشهيدة سما يوجا

أحيا مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين الذكرى الـ 19 لاستشهاد المناضلة سما يوجا التي استشهدت بعملية فدائية في سجون الفاشية التركية، وذلك خلال اجتماع.

 أحيا مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين الذكرى الـ 19 لاستشهاد المناضلة سما يوجا التي استشهدت بعملية فدائية في سجون الفاشية التركية، وذلك خلال اجتماع.

وعقد الاجتماع في مركز الثقافة والفن بمركز المقاطعة، بحضور عضوات مؤتمر ستار، المنظمات والمؤسسات النسائية والإدارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، حركة الثقافة والفن، اتحاد الإيزيديين، ممثلين عن مناطق الشهباء والمئات من أهالي المقاطعة.

وزينت قاعة الاجتماع بصور المناضلين والمناضلات، قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والشهيدة سما، وأعلام مؤتمر ستار.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية في لجنة التدريب بمؤتمر ستار ليلى قهرمان كلمة أشارت في بدايتها إلى الصفات والمميزات التي اتسمت بها المناضلة سما يوجا من قوة إرادة وعزيمة في الوقوف بوجه أعداء الحرية والديمقراطية.

ونوهت ليلى في كلمتها إلى أن المناضلة سما نفذت عمليتها بروح نضالية ومقاومة، وأشارت أنه حتى عندما أضرمت المناضلة سما النار بجسدها في سجون الفاشية التركية، حاول عناصر الفاشية التركية اخماد النار، وإفشال العملية، ولكن الشهيدة سما أصرت على ان تستمر في عمليتها حتى وصلت إلى مرتبة الشهادة وهي رافعة راية النصر بوجه أعداء الشعب الكردي والديمقراطية.

وأوضحت ليلى إلى أن تشكيل وحدات حماية المرأة في روج آفا وشمال سوريا هي إحدى ثمار العملية الفدائية للشهيدة سما.

واختتمت الإدارية في لجنة التدريب بمؤتمر ستار ليلى قهرمان كلمتها بالتأكيد على تصعيد النضال وتبني مناقب  الشهداء ليكنّ لائقات بفداء المناضلة سما وفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وقالت “الحرية تتطلب تضحيات كبيرة”.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تمجد وتخلد الشهداء وتنادي بالحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.