مؤتمر ستار يستذكر الأم عويش ويحيي مقاومة السجون

استذكر مؤتمر ستار في مدينة درباسية، والدة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، الأم عويش في الذكرى الـ 24 لرحيلها، وأصدر بياناً حيّ فيه مقاومة المضربين عن الطعام في باكور.

استذكر مؤتمر ستار في مدينة درباسية، والدة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، الأم عويش في الذكرى الـ 24 لرحيلها، وأصدر بياناً حيّ فيه مقاومة المضربين عن  الطعام في باكور.

وحضر الفعالية التي نظمت اليوم  في مركز مؤتمر ستار بمدينة درباسية، عضوات المؤسسات المدنية والعسكرية والسياسية في المنطقة، بالإضافة إلى المئات من نساء منطقة درباسية وبلدة زركان.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت، بعدها استمع  الحضور لصوت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في حديث له عن والدته، وعظمة الأم.

وبعدها ألقيت عدة كلمات، باسم مؤتمر ستار ألقتها عضوة المؤتمر بديعة عربو، مجلس عوائل الشهداء ألقتها سمر عبد الله، وكلمة باسم أكاديمية الشهيدة برجم للفكر والتدريب ألقتها عضوة الأكاديمية زاهدة محمد.

وأشارت، الكلمات أن الأم عويش  هي قدوة لجميع الأمهات والنساء، لأنها انجبت وربت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وقالوا: “الأم عويش أنجبت لعالمنا قائداً عظيماً، وبولادته أشرقت شمس الحرية لأنه صاحب مشروع الأمة الديمقراطية، والذي ناضل ويناضل من أجل رفع الظلم والاضطهاد، وحرية المرأة، وعرف المرأة بمكانتها الحقيقية في المجتمع”.

ومن ثم قرأت عضوة مؤتمر ستار نسرين محمد، بياناً صادراً عن مؤتمر ستار حول إضراب السجناء السياسيين عن الطعام في السجون التركية، لرفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وإنهاء الممارسات والانتهاكات التي تمارس بحق السجناء السياسيين في السجون التركية.

وجاء في البيان:

“نحني أمام عظمة المناضلين المضربين عن الطعام وجميع المعتقلين في سجون الدولة التركية، لأن بأمثالهم نصنع الحياة، لأنهم يناضلون ضد السلطة الديكتاتورية، ويعلموننا معنى النضال من أجل حياة حرة وكريمة.

كما نستنكر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، الشعب الكردي حول من السجون إلى مراكز للتدريب ونشر الفكر والفلسفة الديمقراطية التي ينادي بها القائد عبدالله أوجلان.

أننا نؤكد على دعم ومساندة المضربين عن الطعام في باكور كردستان، معاهدين برفع وتيرة النضال لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من سجون الدولة التركية، وتحقيق حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان”.

وانتهت الفعالية بترديد الشعارات التي تحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ودعم ومساندة مقاومة الشعب في باكور كردستان.