مؤتمر ستار يستذكر الأم عويش ويحيّ مقاومة المضربين عن الطعام

استذكرت عضوات مؤتمر ستار الأم عويش في الذكرى الـ 24 لرحيلها، كما أصدرن بياناً أعربن فيه عن تضامنهن مع المضربين عن الطعام في سجون الدولة التركية.

استذكرت عضوات مؤتمر ستار الأم عويش في الذكرى الـ 24 لرحيلها، كما أصدرن بياناً أعربن فيه عن تضامنهن مع المضربين عن الطعام في سجون الدولة التركية.

وعقد مؤتمر ستار اجتماعاً لاستذكار الأم عويش، حضرته العشرات من إداريات المؤتمر ونساء المدينة، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة الإدارية في مؤتمر ستار دستان آخ جيا أشارت من خلالها إلى عظمة الأم عويش التي أنجبت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الذي يناضل من أجل تخليص شعوب الشرق الأوسط من العبودية.

وقالت دستان “باتت الأم عويش رمزاً لكل الأمهات في تربية أبناءهن على نهج القائد وما دعا إليه من حرية الفكر وحقوق الشعب والمرأة”.

ونوهت دستان أخ جيا بأن أوجلان ومنذ صغره كرس حياته في سبيل نشر العيش المشترك متخذاً من السلام والحرية مبدأً له.

وتلا ذلك قراءة بيان تضامني مع المضربين عن الطعام في سجون الدولة التركية، قرأته الإدارية في مؤتمر ستار حليمة بكر.

وجاء نص البيان:

“باسم مؤتمر ستار في مدينة حسكة نحيّ ثورة باكور كردستان ونبارك المقاومين الذين يسيرون في طريق النضال مؤمنين بمبادئ العدالة والحرية لثورتنا وصمودهم في وجه المخططات والمؤامرات التي تسعى لزعزعة التماسك بمبادئ قائدنا وبفلسفته الثورية.

وندد بممارسات الحكومة التركية التي تسعى لإسكات صوت الحق وتمارس أبشع الأعمال بحق المعتقلين السياسيين في السجون التركية الذين أضربوا عن الطعام منذ 56 يوماً، ونطالب المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التي لم تحرك ساكناً حتى الآن بالخروج عن صمتها والتدخل للإفراج عن المعتقلين”.

واختتم البيان بترديد الشعارات التي تحيّ مقاومة الشعب في باكور كردستان ومقاومة المضربين عن الطعام.