مؤتمر ستار يركز على بند منع تعدد الزوجات وإلغاء المهر.

يستمر مؤتمر ستار بتعريف قانون المرأة للأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية وقوات الأمن الداخلي في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، والتي تركز على بنود إلغاء المهر ومنع تعدد الزوجات.

يستمر مؤتمر ستار بتعريف قانون المرأة للأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية وقوات الأمن الداخلي  في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، والتي تركز على بنود إلغاء المهر ومنع تعدد الزوجات.

وبهدف شرح قوانين المرأة للوصول إلى مجتمع واع فكرياً وثقافياً، يستمر مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين بالتنسيق مع مؤتمر ستار بمدينة حلب بعقد سلسلة اجتماعات لأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية وقوات الأمن الداخلي في حي الشيخ مقصود وأحياء حلب الشرقية، رجالا ونساء.

حيث عقد مؤتمر ستار اجتماعيين منفصلين لكل من أعضاء قوات الأسايش وديوان العدالة الاجتماعية وأهالي حي بني زيد في مدينة حلب.

وعقد الاجتماع الأول في مجلس بني زيد المتواجد في حي بني زيد بحضور العشرات من المكونات القاطنة في الحي، والاجتماع الثاني عقد لقوات أسايش حلب وأعضاء ديوان العدالة الاجتماعية في قاعة الاجتماعات المتواجدة بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود وذلك بحضور المئات من الأعضاء والعضوات.

وتحدثت في الاجتماعين باللغتين الكردية والعربية الإدارية في لجنة العلاقات الدبلوماسية بمؤتمر ستار في مقاطعة عفرين فاطمة لكتو.

وأشارت فاطمة لكتو خلال الاجتماعين إلى أهمية خلق مجتمع ديمقراطي وحر، عبر تدريب الجنسين في المجتمع، لتعريفهم بخصوصية الأخر، وحقيقته وتاريخه، عكس ما فرضه النظام السلطوي من تهميش المرأة وإبراز الرجل.