مؤتمر ستار يهنئ المرأة الكادحة بمناسبة الأول من أيار

هنأت منسقية مؤتمر ستار الأول من أيار يوم العمال العالمي على كافة الكادحين والعمال في العالم وخاصة المرأة الكادحة، وقالت “كل قطرة عرق ودم، ستكون كقطرة حرية في بحر الكدح وطريق حرية المجتمع”.

 هنأت منسقية مؤتمر ستار الأول من أيار يوم العمال العالمي على كافة الكادحين  والعمال في العالم وخاصة المرأة الكادحة، وقالت “كل قطرة عرق ودم، ستكون كقطرة حرية في بحر الكدح وطريق حرية المجتمع”.

وأصدرت منسقية مؤتمر ستار بياناً كتابياً بمناسبة الأول من أيار يوم العمال العالمي.

وجاء في نص البيان:

“الهجمات التي تشنها الرأسمالية ليست فقط ضد الكادحين والعمال فحسب، بل هي ضد المرأة الكادحة، والمجتمع بشكل عام، بتاريخها، وطبيعتها، لهذا نحن اليوم بحاجة إلى تطبيق الديمقراطية أكثر من أي وقت مضى، كما أنه هناك الحاجة للابتعاد عن ممارسات الأيديولوجية الرأسمالية.

روج آفا هي من المراكز الأساسية للكفاح وكدح الإنسانية، التي من خلالها تطورت ثورة الزراعة المجتمعية، وبشكل آخر هي من المراكز الأساسية للاشتراكية، فاليوم الشعب الكردي وكافة مكونات روج آفا من كومينات، ومكونات، هم في طليعة الثقافة الاشتراكية.

بالرغم من كافة الهجمات كانت المرأة ومكونات روج آفا وشمال سوريا بطليعة وحدات حماية الشعب والمرأة في طليعة من تبنى التجربة الديمقراطية والاقتصادية والمجتمعية وحرية المرأة خلال الأعوام الـ 6 الماضية، وكان للمرأة في هذا السياق دور طليعي وستستمر في لعب هذا الدور الطليعي.

وبهذه المناسبة نحن كمؤتمر ستار نهنئ كافة الكادحين والعمال في العالم، وخاصة المرأة الكادحة والعاملة، وكل قطرة عرق ودم، ستكون كقطرة حرية في بحر الكدح وطريق حرية المجتمع”.