مؤتمر ستار: الأربعاء الأحمر سيكون أساساً للسلام الدائم

قالت المنسقية العامة لمؤتمر ستار بأن “أملنا هو أن يكون الأربعاء الأحمر حسب المعنى والقيم والمقدسات التاريخية، له تأثيراً دينياً واجتماعياً وأن يكون أساساً لسلام دائم بين جميع الشعوب”.

قالت المنسقية العامة لمؤتمر ستار بأن “أملنا هو أن يكون الأربعاء الأحمر حسب المعنى  والقيم والمقدسات التاريخية، له تأثيراً دينياً واجتماعياً وأن يكون أساساً لسلام دائم بين جميع الشعوب”.

وأصدرت المنسقية العامة لتنظيم مؤتمر ستار بياناً كتابياً إلى الرأي العام، بصدد حلول عيد الأربعاء الأحمر.

وجاء في نص البيان:

“اليوم في كردستان مرحلة جديدة بدأها قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وفي نفس الوقت من أجل شعبنا الايزيدي مرحلة استراتيجية، وفي هذا المعنى الأربعاء الأحمر بالنسبة للمجتمع الايزيدي له أهمية دينية وتاريخية، عيد الأربعاء الأحمر من ناحيته التاريخية والاجتماعية لعب دوراً مهماً من أجل خلق حياة كريمة، في هذه المرحلة التاريخية أهمية عيد الأربعاء الأحمر الديني والمجتمعي والتاريخي حماية أرض الآباء والاجداد يقع على عاتقنا جميعاً، ففي نضال الشعب الكردي من أجل الديمقراطية والحرية، لعبت للمرأة الايزيدية والشعب الايزيدي دوراً هاماً.

القوة التي استمدتها ثورة المرأة في الشمال السوري وروج آفا بحملة غضب الفرات وفي نفس الوقت البدء بحملة تحت قيادة المرأة تمثل “الثأر للمرأة الإيزيدية”.

عيد الأربعاء الأحمر أصبحت حلقة التعاون، الصداقة، السلام، الأخوة والإيمان بحياة مسالمة.

نبارك عيد الأربعاء الأحمر على الشعب الايزيدي على جميع الشعب الكردي، وأملنا هو أن يكون العيد حسب المعنى والقيم والمقدسات التاريخية، له تأثير ديني واجتماعي وأن يكون اساساً لسلام دائم بين جميع الشعوب

حريتنا وسعادتنا مرتبطة بانتصارنا، أهمية عيد الأربعاء الأحمر تتمثل بمسؤوليتنا وإيماننا، مع هذا الامل والطلب، نحن كمؤتمر ستار نبارك عيد الأربعاء الأحمر على الشعب الايزيدي وعلى سائر شعبنا.