مسيرة نسائية بمناسبة ميلاد أوجلان

نظمت نساء حزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة عفرين مسيرة لتهنئة الشعب الكردي بميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

نظمت نساء حزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة عفرين مسيرة لتهنئة الشعب الكردي بميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وتحت شعار “نبارك ميلاد القائد آبو على جميع الشعوب المضطهدة”، تجمعت العشرات من النساء أمام مركز حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة عفرين، للخروج بمسيرة نظمتها نساء الحزب بمناسبة قدوم يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وجابت المسيرة الشوارع الرئيسة للمدينة، وسط ترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان، رافعات أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي وصور أوجلان، ولافتات  كتبت عليها “ميلاد القائد آبو هو ميلاد حرية الشعوب بأكملها، عندما نعشق الوطن ومن لم يعشق الوطن ليس جديراً بالحياة، يا شعبي لا تنظروا إلى طريقي أنظروا إلى طريق الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل تراب الوطن”.

وعند وصول النساء إلى ساحة آزادي ألقت الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي صدّيقة شيخ أحمد كلمة قالت فيها: “أسهم فكر وفلسفة القائد آبو بإظهار بصمة المرأة في المجتمع، وإثبات وجودها في العديد من مجالات الحياة إن كان سياسياً أو عسكرياً وغيرها”.

كما هنأت صدّيقة النساء الكرد وجميع الشعوب ونساء العالم بيوم ميلاد أوجلان، وأوضحت أن لولا أوجلان لما حققت ثورة روج آفا الانتصارات.

وقالت المواطنة هيفين محمد إن ميلاد أوجلان هو ميلاد “مبارك، وميلاد جميع قيم الحرية والديمقراطية”.

كما عاهدت المواطنة زكية خليل أنهن كنساء سيناضلن حتى تنال كل امرأة حقها في الحرية، داعية إلى جعل هذا العام عام حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.