منظومة المرأة الكردستانية تعرب عن تعازيها برحيل سيليست ليبراتي

استذكرت منظومة المرأة الكردستانية سيليست ليبراتي، وقالت: سنحقق قيم النضال والحياة التي تاقت إليها سيليست".

نشرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية(KJK)  برقية تعزية للناشطة الأرجنتينية وصديقة الكرد سيليست ليبراتي التي وافتها المنية, وجاء في نصها:

"نشعر بحزن عميق لرحيل صديقتنا العزيزة سيليست ليبراتي نتيجة مرض عضال، ونعرب عن تعازينا لعائلتها الموقرة وجميع رفاقها في النضال.

كانت سيليست ليبراتي ناشطة هامة في النضال من أجل حقوق المرأة وكذلك في النضال من أجل حقوق الإنسان والعدالة، وبهذا الموقف النضالي، قدمت أيضاً مساهمة كبيرة في النضالب إلى جانب تقديم تضحيات عظيمة.

كما كانت شقيقة سيليست ليبراتي واحدة من 38 ناشط قتلوا على أيدي الشرطة خلال انتفاضة عام 2001 من أجل الحرية والحقوق الاجتماعية، سيليست كشخص قدمت تضحيات عظيمة وواجهت قمع الدولة وعنفها، رفعت راية نضال شقيقتها وقاومت الظلم على جبهات عديدة حتى أنفاسها الأخيرة.

شاركت في الفعاليات مع الشعب الكردي

بصفتها عضوة في مجلس بلدية روزاريو، شاركت في شؤون الحكومة المحلية، ثم ناضلت مع أمهات بلازو دي مايو للعثور على الأطفال الذي اختطفوا خلال فترة الديكتاتورية، منذ عام 2016 وبعده، انضمت في شباط إلى حركة المرأة الكردستانية كعضوة في لجنة الدعم من.

لمواجهة هجمات الاحتلال من قبل الدولة التركية الفاشية عام 2022 ضد حركة الحرية الكردية وشعبنا، شاركت بنشاط خلال الفعاليات التي نظمت في المدينة التي عاشت فيها ووقفت ضد هذه الهجمات الظالمة.

وأصبحت إحدى قادة الحملة في الأرجنتين ضد هجمات الدولة التركية بالأسلحة الكيماوية، والتي تنتهك جميع معايير الحرب ضد كريلا حرية الكرد، وعملت على منع الدولة التركية من الإفلات من العقاب على هذه الممارسات الإجرامية.

نحن مدينون بشكل خاص للنساء الموقرات في إقامة العلاقة بين شعب الأرجنتيني والشعب الكردي، كما قدمت الشهيدة ليكرين مساهمات مهمة للغاية في قضية تشكيل سلسلة موحدة لنساء كلا البلدين، وتوحيد نضال الشعوب وتعزيز العلاقات الودية، وبهذه المناسبة نستذكر الشهيدة ليكرين بامتنان، كما انضمت سيليست أيضاً إلى هذه الصداقة وقدمت مساهمة كبيرة.

سنحقق هدفها وتطلعاتها

لقد رأت سيليست ليبراتي أنه ومن أجل حياة حرة، عادلة وأكثر ديمقراطية، فإن النضال من أجل الحقوق والمرأة في أجزاء مختلفة من العالم لاينفكان, حيث قدمت مساهمات مهمة بصفتها أممية.

وبصفتنا حركة المرأة في كردستان، نعاهد بتحقيق قيم النضال والحياة التي تاقت إليها سيليست، من خلال نضالنا.

وفي الربع الأخير من عام 2022 ، مع شعار "المرأة، الحياة، الحرية"  رفعنا مطالبتنا وبتصميم على تطوير حياة حرة ضد الاستبداد، ضد الاحتلال وإبادة المرأة والطبيعة في جميع أنحاء العالم، في عام 2023، سنصعد هذا الشعار بشكل أكبر وسنكون جديرين لشهيداتنا البطلات".