منسقية المرأة تتناول الأوضاع المحلية والدولية في اجتماعها الاعتيادي

عقدت المنسقية العامة للمرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة، اجتماعها الاعتيادي في مقر المجلس التنفيذي، لمناقشة الوضع التنظيمي للمنسقية.

عقدت المنسقية العامة للمرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة، اجتماعها الاعتيادي في مقر المجلس التنفيذي، لمناقشة الوضع التنظيمي للمنسقية.

وحضر الاجتماع الذي اقيم في قاعة الاجتماعات بالمجلس التشريعي في مدينة عامودا، مستشارة الادارة الذاتية الديمقراطية مزكين احمد، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي نظيرة كورية، عضو ديوان المجلس التشريعي بروين محمد، الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو، نائبة رئيس المجلس التنفيذي شاميرام شمعون، إضافة إلى اعضاء ورؤساء المشتركين للهيئات.

وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت، ثم دار النقاش حول الوضع السياسي على الصعيدين المحلي والإقليمي والتطورات العسكرية التي تشهدها المنطقة، وعن المجزرة التي ارتكبت في خان شيخون الذي راح ضحيتها العشرات واغلبهم من الاطفال، وردود الافعال الدولية على الضربة الامريكية في سوريا، ثم التفجيرات التي طالت الشعب المصري مقدمين العزاء لهم، كما تناول الاجتماع التطورات الحاصلة في حملة غضب الفرات والانتصارات التي تحق4قها القوات على مرتزقة داعش.

وبعده قرئ النظام الداخلي لمجلس المرأة السورية، ووردت مقترحات بتغيير بعض الكلمات في بنود النظام.

بعد الانتهاء من قراءة النظام الداخلي، نوقش الوضع التنظيمي لجميع الرئيسات المشتركات للهيئات وكيفية سير عملهن ضمن الادارة وفي المجتمع ناقشوا الوضع التنظيمي والفعاليات التي قامت بها المرأة خلال هذين الاسبوعين.

واختتمت الجلسة بقراءة تقرير المرحلة السابقة للمنسقية والتحضير لجدول عمل المرحلة القادمة.