مجيدة حسون: النساء انتهجت خط المقاومة في مواجهة السلطات

قالت عضوة منسقية مؤتمر ستار لإقليم الفرات مجيدة حسون، فيما يتعلق بالثامن من آذار بأن النساء قاومت دوماً وسترددن شعار" المرأة، الحياة، الحرية" حتى تصلن إلى مجتمع عادل.

تحدثت عضوة منسقية  مؤتمر ستار لإقليم الفرات مجيدة حسون، عن الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، وأكدت إنه في السنوات الأخيرة أصبح يوم 8 آذار يوم المقاومة، وقالت:" أصبحت النساء يداً واحدة من أجل المطالبة بحقوقهن ووجدوهن، وبدأن بالمقاومة ضد السلطات، منذ السنوات الأولى، ازداد نضال المرأة أكثر قوة يوماً بعد يوم وعاماً بعد عام، حيث تتحد جميع النساء مع بعضها البعض" .

أوضحت مجيدة حسون أنه كيف قاومت النساء العنف، فإنها ستزيد من وتيرة الانتفاضة أكثر، وقالت:" على الرغم من السياسات القذرة ضد المرأة، انتفضت النساء ضد العنف والاغتصاب، وسارت على درب المقاومة، تم ممارسة العنف ضد المرأة في الأعوام الأخيرة، وتم قتلهن، ومثال على ذلك: المجزرة التي وقعت في باريس، لم تحدث هذه المجزرة عبثاً، بل حدثت بيد السلطات التي تريد أن تظل المرأة جاهلة من جميع الجوانب، وانتفضت النساء ضد ذلك وصنعت ثورة بجدائل شعر جينا أميني وانتشر في جميع العالم،

لكن على الرغم من السياسات القذرة التي تحاك ضد المرأة، لكنها اتخذت خطوات تاريخية نحو الحرية والعدالة وخلقت الخوف في قلب العدو".

أكدت النساء بأنهم موجودين في كل مكان

أثبت النساء وجودها في جميع المجالات، وكسرت قيود العبودية وسارت على طريق المقاومة، لا يوجد رجل يريد أن تكون المرأة أكثر علماً منه، لكن النساء نظمن أنفسهن وناضلن في جميع مجالات الحياة، أرادت السلطات دائماً إخضاع المرأة لسيطرتها وإعادة فهم وذهنية خمسة آلاف عام ".

المرأة الحرة مجتمع حر

يقول القائد أوجلان صاحب شعار" المرأة، الحياة، الحرية":" المرأة الحرة هي مجتمع حر، بدأت النساء بالمقاومة بشعار" المرأة، الحياة، الحرية"، عاش العالم كله على هذا الشعار، ويعيد التاريخ نفسه مرة أخرى، عندما نقول "المرأة ، الحياة ، الحرية"، يتضح تضامن النساء، قامت النساء في جميع أنحاء العالم بقص شعرهن من أجل جينا أميني".

نبني مجتمع عادل بشعار" المرأة، الحياة، الحرية"

أشارت مجيدة حسون في نهاية حديثها بأن النساء أثبتت وجودها منذ 11 عاماً وحتى الآن واتخذت مكانها في جميع المراكز العليا، وقالت:" أصبحت النساء من خلال المقاومة التي أبدتها في هزيمة داعش، مثالاً يحتذى بها، النساء في كوباني أكدت بأنها بدأت

بالثورة، وأصبحت رؤوساء مشتركين ووصلت لأعلى المستويات، كما أصبحت النساء الكرد  نموذجاً وقدوة للنساء الأخريات، نحن

النساء وبشعار" المرأة الحياة، الحرية" سنصل لنظام لا يقبل العنف أبداً، وسوف نحرر أنفسنا بأنفسنا".