‘لن نتوقف عن النضال حتى ترسيخ نهج المرأة’

استذكرت منسقية حزب المرأة الحرة الكردستاني، القياديات في وحدات المرأة الحرة – ستار، نالين موش وهيلين مراد، وقالت “لن نتوقف عن النضال لحين تحقيق آمال وأهداف رفيقاتنا في ترسيخ نهج المرأة”.

 استذكرت منسقية حزب المرأة الحرة الكردستاني، القياديات في وحدات المرأة الحرة –  ستار، نالين موش وهيلين مراد، وقالت “لن نتوقف عن النضال لحين تحقيق آمال وأهداف رفيقاتنا في ترسيخ نهج المرأة”.

وحول استشهاد القياديات في وحدات المرأة الحرة – ستار، نالين موش وهيلين مراد اللواتي فقدن حياتهن في قصف الطيران التركي، أصدرت منسقية حزب المرأة الحرة الكردستاني بياناً كتابياً.

وجاء في نص البيان:

“في شخص رفيقاتنا نالين وهيلين نجدد عهدنا بأننا سنهدي ربيع الشعوب، ربيع المرأة لقائدنا.

بفضل التضحيات العظيمة تمكنت حركتنا من الوصول إلى هذه المرحلة، وهذه التضحيات باتت وسيلة من أجل الحرية، وبفضل هذه التضحيات لن يتمكن احد من النيل من حريتنا، كما ان هذه التضحيات باتت إلهاماً لنساء المنطقة والعالم، وخاصة المرأة الكردية.

حركتنا تحولت إلى حركة لكافة نساء العالم بفضل رفيقاتنا نالين موش وهيلين مراد، هذه الحركة التي كسرت قيود الظلم الفاشي، ونظام الشخص الواحد، وذهنية الرجل وفاشية داعش، وهي تتوجه نحو الحرية، بدون شك انتفضت النساء عبر التاريخ في وجه الظلم والاستعباد، وتمكنت من صون حقيقة التاريخ، وسطرن ملاحم البطولة والفداء.

ورفيقاتنا نالين وهيلين اللواتي سرن على نهج القائد أوجلان، خلقن هذا الميراث الثوري في شخصهن، وكن مثلاً في الذهنية الحرة للمرأة، الوعي، حب الطبيعة، والحياة الثورية، رفيقاتنا أثبتن معنى الحياة النضالية من خلال نضالهن في كل شبر من جبال كردستان، وقد فهمن نهج وإيديولوجية حرية المرأة، ونشرنها في كردستان والمنطقة والعالم، وكان نهج الشهداء بالنسبة لهن هو طريق الحرية.

رفيقتنا نالين زرعت في شخصيتها فكر وحس المرأة، وبحيويتها وتواضعها كانت إحدى قياداتنا الطليعيات، وكانت من المناضلات اللواتي عملن في المجال العسكري والسياسي، والاجتماعي، وكان لها مكانة مهمة في حزبنا.

ورفيقتنا هيلين مراد ناضلت في كل شبر من جبال كردستان، وحبها للوطن كان ملفتاً، وبعلمها ومعرفتها، والثقافة الحرة كانت قائدة ومناضلة، وبقلمها ناضلت ضد الذهنية الذكورية وكافة انواع الظلم والاضطهاد ضد المرأة، وبخصوصياتها المتعددة كانت رفيقتنا هيلين عضوة مجلس حزب المرأة الحرة الكردستاني، وكانت تمثل هوية الحزب في كافة مجالات الحياة.

نحن كحركة حرية المرأة لن نتوقف عن النضال حتى تحقيق أهداف وآمال وأحلام شهداءنا.

ونقدم تعازينا لعوائل المناضلات، وعموم شعبنا الوطني، ومقاتلينا، وفي شخص رفيقاتنا هيلين ونالين نحدد عهدنا بأن نهدي ربيع الشعوب وربيع المرأة لقائدنا أوجلان”.