المرأة في الطبقة تتجه سريعاً نحو استقلالها الاقتصادي

بدأ مجلس المرأة في الطبقة بالعمل على مشروع افتتاح ورشة للخياطة النسائية بهدف تقوية التراث الشعبي للمرأة وأول عمل ستقوم به الورشة سيكون خياطة البدلات المدرسية للطلبة.

 بدأ مجلس المرأة في الطبقة بالعمل على مشروع افتتاح ورشة للخياطة النسائية بهدف تقوية التراث الشعبي للمرأة وأول عمل ستقوم به الورشة سيكون خياطة البدلات المدرسية للطلبة، تزامناً مع قرب حلول العام الدراسي الذي من المقرر أن يبدأ فعلياً مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وهذا المشروع هو الأول من ناحية تطوير المرأة عملياً واقتصادياً بعد تحرير المدينة على أيدي قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 10 /أيار /مايو المنصرم.

ويهدف هذا المشروع إلى التعريف بثقافة الشعوب والزي الفلكلوري الذي تفتخر به المرأة من كافة الشعوب العربية والكردية والسريانية، والعمل على توعية المرأة بجمال ثقافتها ولباسها ووطنيها.

وتتألف الورشة من 27 عضوة ما بين عاملة خياطة وعاملة درزة، وسيتم العمل ضمن الإمكانيات المتوفرة.

ويعد المشروع أحد العوامل نحو تطوير الاقتصاد ودور المرأة للعمل على هكذا مشاريع بيديها والاعتماد على ذاتها، بعيداً عن احتكار الرجال لزمام الأمور الاقتصادية.

وسيتم افتتاح عدة محلات من أجل تسويق الملابس المنتجة وبأسعار رمزية لمساعدة كافة المواطنين.

والعمل الأول الذي ستقوم به الورشة هو خياطة اللباس المدرسي للأطفال مع قرب حلول العام الدراسي بداية شهر تشرين الأول /أكتوبر.

وفي حال تم تقديم مساعدات للورشة سيتم العمل على افتتاح ورشات إضافية في المدينة وريفها.