المقاتلة في صفوف YPJ بديرالزور: سوف ننتقم لشهدائنا

أفادت المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة YPJ والمشاركة في حملة عاصفة الجزيرة نازلجان فرات بأنه" مهما هوجمنا وجرحنا فإننا سننتقم للشهداء."

شاركت الآلاف من مقاتلات وحدات حماية المرأة YPJ في حملة عاصفة الجزيرة بشكل فعال وأصبحوا مثالاً على المقاومة والكفاح من أجل حرية جميع النساء. إنهن يطبقن فلسفة حرية المرأة التي تعلموها من قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. يوجد لدى كل مقاتلة في وحدات حماية المرأة قصص المقاومة والنضال. نازلجان فرات واحدة من تلك المقاتلات اللواتي يشاركن في المقاومة الكبيرة من أجل حرية المرأة في حملة عاصفة الجزيرة.

أشارت نازلجان إلى أنها انضمت إلى YPJ في عام 2012 وأضافت:" أنا أيضاً أردت كتابة حرية المرأة بالدم مثل أصدقائي الشهداء. لقد شاركت في العديد من العمليات لتحرير مدن وأرياف غرب كردستان. لقد قمنا كمقاتلات بحماية شعب شنكال من هجمات مرتزقة داعش. وقد كان استشهاد الرفاق جياندا ودارا وآكر صعباً جداً علينا. لقد استشهد أولئك الرفاق في الطريق من أجل إنقاذ الرفيق آكر من الحصار. أنا أيضاً أدافع عن نفسي من أجل الانتقام لرفاقي. لا تكفي الكلمات للتعبير عن مقاومة ونضال الرفاق المستشهدين."  

نوهت نازلجان فرات أنهم مهما جرحوا سينتقمون لرفاقهم الشهداء وقالت: "مهما هوجمنا وجرحنا فإننا سوف ننتقم لرفاقنا الشهداء. مقاتلات YPJ الذين قادوا الثورة يستمرون بكفاحهم بروح الحرية. نشارك في حملة عاصفة الجزيرة كمقاتلات في صفوف YPJ. نناشد النساء في ديرالزور للخروج من الظلم والاضطهاد والانضمام إلى صفوف الحرية. اينما كانت المرأة فإن هدفنا من الكفاح والمقاومة هو حرية جميع الشعوب وخاصة النساء اللواتي تعرضن للتعذيب والاضطهاد."