الاجتماع العام الثامن لجمعيات المرأة في كردستانKJK

انعقد الاجتماع العام الثامن لجمعيات المرأة في كردستان في مناطق الدفاع المشروع (ميديا). وقد اتخذ قرار في الاجتماع العام بالبدء بحملة جديدة من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان

انعقد الاجتماع العام الثامن لجمعيات المرأة في كردستان KJK بتاريخ 2-6 أيلول من عام 2017 بمشاركة 115 بعثة من جميع أجزاء كردستان ومن خارج الوطن في مناطق الدفاع المشروع. وقد عقد الاجتماع تحت شعار "هزيمة الاحتلال والفاشية هي حرية المرأة والشعوب."

تمت المصادقة في الاجتماع العام على اتفاقية KJK كما اتخذت قرارات تاريخية خلال الاجتماع وفي الختام عينت الهيئة القيادية فيKJK عن طريق الاقتراع. في الهيئة القيادية ل KJK وبالإضافة إلى تمثيل أجزاء كردستان اختير 45 شخصاً كعضو في الهيئة القيادية 15 منهم قياديون في الساحات الكردستانية الاجتماعية.

 

بدأ الاجتماع العام الثامن ل KJK الذي دام لمدة 5 أيام بحديث لعضوة المنسقية العامة لKJK بسي ارزينجان واستمر بقراءة وجهة نظر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وبالتقييمات السياسية حول قضايا المرأة وتقارير من كل الساحات. كذلك اتخذت قرارات ورسم تخطيط وانتهى الاجتماع الثامن بانتخاب أعضاء الهيئة القيادية لجمعيات المرأة في كردستان KJK.

تم في الاجتماع النقاش حول إنشاء نظام كونفدرالي للمرأة وأبعاده واتخذت قرارات مهمة. واحدة من مميزات هذا الاجتماع انه انعقد بمشاركة الشعب والأمهات وتمثيل المرأة من جميع أجزاء كردستان وخارج الوطن والرؤساء المشتركين للمنظمات والناطقين باسم المنظمات المستقلة. على هذا الأساس وكموضوع رئيسي تم تقييم الدمقرطة السياسية عن طريق المرأة. لذلك اتخذ قرار من قبل الاجتماع ان يتم مشاركة التقييم السياسي كوثيقة مع الرأي العام في المدة المقبلة.

كان موضوع آخر رئيسي في الاجتماع هو حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. حيث اتخذ قرار بالبدء بحملة جديدة في إطار سلسلة من الحملات على أساس حرية وأمن وصحة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان تحت شعار "وعدنا أن نكسر العزلة المفروضة في امرالي وأن نحرر القائد آبو". كذلك اجريت نقاشات حول وضع المرأة في العالم وخاصة بسبب شروط ثورة المرأة في الشرق الأوسط و وحدة المرأة الكردية الوطنية وبشكل عام حول النضال ضد إبادة النساء والأطفال. واتخذ قرار "بتصعيد النضال وتنظيم المرأة ضد النظام الأبوي" من أجل بناء نظام كونفدرالي للمرأة. كما اتخذ قرار بحملة التنظيم العاجلة على أساس بناء حياة بديلة وتعايش سلمي حر في كل مكان وتمثيل المرأة العادل ونظام الرئاسة المشتركة وبناء الكومينات والمجالس واللجان.

عينت اللجنة الاجتماعية واللجنة السياسية واللجنة البيئية ولجنة اقتصاد الكومين  واللجنة الصحية واللجنة التربوية واللجنة الإعلامية واللجنة الثقافية الفنية ولجنة المصالحة والعلاقات الديمقراطية واللجنة القانونية ولجنة الإدارات المحلية ولجنة الدفاع على أساس بناء نظام الأمة الديمقراطية  وتنفيذ أبعادها الاثني عشر في الاجتماع العام لKJK.

ختم الاجتماع العام الثامن لجمعيات المرأة في كردستان KJK بحديث لعضوة الهيئة الرئاسية العامة في منظومة المجتمع الكردستاني آفيستا.