إلهام عثمان "من الضروري مشاركة جميع النساء في إنتخابات الكومينات"

أكدت عضوة في الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا "يكيتي" إلهام عثمان بمقاطعة عفرين" من الضروري مشاركة النساء الإحزاب في الإنتخابات من أجل إنجاح مشروع الفيدرالية ، بالتوجه إلى صناديق الإقتراع من أجل إنتخاب الرؤساء المشتركين للكومينات.

 أكدت عضوة في الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا  "يكيتي" إلهام عثمان بمقاطعة عفرين" من الضروري مشاركة النساء الإحزاب في الإنتخابات من أجل إنجاح مشروع الفيدرالية ، بالتوجه إلى صناديق الإقتراع من أجل إنتخاب الرؤساء المشتركين للكومينات.

أكدت عضوة  في الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا " يكيتي" إلهام عثمان بمقاطعة عفرين" أن الكومينات هي عماد وأساس تنظيم أي مجتمع، وأن تعزيز الكومينات هو نصر للمجتمع ونصر للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا".

وأشارت إلهام "الكومينات من قبل كانت تعاني من بعض النواقص، فمثلاً لم يتم التعرف على مفهوم الكومين بشكل جيد بسبب الذهنية الخاطئة في التعامل مع الكومين ما أدى لظهور بعض المشاكل، فهذه الإنتخابات ستكون على مستوى روج آفا، لذلك ستكون الإنتخابات ناجحة كون الإدارة الذاتية تعلمت من تجربتها السابقة وستتمكن من تجاوز المشاكل التي حدثت سابقاً.

وأكدت إلهام " أن الإنتخابات أمر جيد بالنسبة لنا حيث سنتمكن من الإثبات للعالم مدى قوانا في إدارة أنفسنا بشكل ديمقراطي وضمان حقوق جميع شعوب المنطقة، وكما سنظهر للجميع تنظيم الشعب الموجود داخل روج آفا وشمال سوريا"

ونوهت إلهام "عن دور المرأة في ثورة روج آفا  شمال سوريا ,وعن أهمية إنتخابات الكومينات وأهمية مشاركة المرأة فيها , مؤكدة بأن المرأة أثبتت نفسها في ثورة روج آفا في جميع مجالات الحياة العسكرية والسياسية والإجتماعية.

وتابعت إلهام  بالقول" نحن اليوم أمام تغير كبير، لذا علينا أن نرسخ خطواتنا التي نخطوها، وعلينا مواصلة العمل والنضال لأن هناك من يعارض قوانين المرأة، والمساواة بين الجنسين.

قالت إلهام " إلى أن الإنتخابات ستجرى في ظروف مليئة بالأمن والإستقرار، منوهةً إلى أن المكونات التي تتواجد على هذه الأرض أيقنت علم اليقين أنها تستطيع أن تدير نفسها بنفسها.

وأنهت إلهام عثمان حديثها بالتشديد على ضرورة مشاركة النساء بفعالية كبيرة في بناء النظام الفيدرالي الذي يقوم على أسس المساواة بين الجنسين وبمشاركها في العملية الإنتخابية والتوجه نحو صناديق الإقتراع من أجل نجاح المشروع الفيدرالي الذي سيخرج المنطقة برمتها من الأزمة المعاشة.