كشف هوية شهيد من قوات الكريلا

أعلنت لجنة دعم عوائل الشهداء في حزب العمال الكردستاني (PKK) استشهاد أحد كريلا حزب العمال الكردستاني هيجا ناصيف فايق علي حسين (مليتان جودي) في شهر تشرين الثاني 2019.

أعلنت لجنة دعم عوائل الشهداء في حزب العمال الكردستاني، في بيان لها استشهاد الكريلا في حزب العمال الكردستاني مليتان جودي نتيجة غارة جوية لطائرات جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع في شهر تشرين الثاني 2019.

ولفتت اللجنة إلى دور العملاء في هجمات دولة الاحتلال التركي، وقالت: "إن حقيقة حزب العمال الكردستاني هي حقيقة الشهداء، وشهداء حزب العمال الكردستاني (PKK) هم أصل الحقيقة، فالحزب الذي بني على هذه الحقيقة بالتأكيد سوف ينتصر من الناحية التاريخية والاجتماعية، ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني تبني الشهداء وتحقيق أهدافهم ومتابعة طريقهم الذي ظل ناقصاً من الأولويات".

وأضافت اللجنة "الرفيق مليتان والكادر والقيادي في حزبنا الذي كان مثالاً للمجتمع المقاوم في جنوب كردستان، استشهد خلال غارة جوية لطائرات جيش الاحتلال التركي، وفي شخص عائلة الرفيق مليتان نعزي شعب جنوب كردستان وحزبنا ورفاقنا وعموم شعبنا ونعاهد على متابعة مسيرته النضالية بكافة الاشكال".

وتابع البيان: ولد الرفيق مليتان في مدينة حلبجة في جنوب كردستان، كان يعلم بمكانة حلبجة وأهميتها في تاريخ كردستان، منذ طفولته كان يهتم بحرية الشعب الكردي، وعلى رأسها مجزرة حلبجة، كان يستمع للقصص بشأن مجزرة حلبجةـ لم يكتف الرفيق بالاستماع لهذه القصص ولكنه أصبح صاحب إيمان وثقة، وقرر أن يسعى إلى الرد على الأحداث التاريخية".

كان ضمن نضال أيديولوجي خطوة بخطوة

وجاء في البيان أن الرفيق مليتان تعرف على حزب العمال الكردستاني في عام 2009 وعمل في الميدان السياسي لسنوات وفي عام 2015 انضم إلى صفوف قوات الكريلا، وقال البيان: "لقد قاوم بعمق ضد العمالة والخيانة، ورأى كردستان الحرة ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني، كان الرفيق مليتان صارماً وصاحب موقف واضح في هذا الشأن، ودافع عن حزب العمال الكردستاني في كل مكان بثقة وإيمان كبيرين، بشخصيته المقاتلة قام بنضال أيديولوجي في كل خطوة".

واستطرد البيان: بإيمانه أن ثورة حزب العمال الكردستاني هي ثورة الوعي، فقد بذل جهوداً كبيرة لإنشاء نموذج القائد آبو، شارك في نشاطات الدعاية والتحريض للحزب، وبعمله الدؤوب حقق هذا العمل نجاح كبير وأحدث تطورات عظيمة، الرفيق مليتان هو مقاتل قوي في حزب العمال الكردستاني، آمن بالثورة ويظهر ذلك في موقفه، لقد طوّر نفسه على خطى الشهيد العظيم الرفيق هلمت، وأصبح قائداً للحرية، مكث في جميع ساحات جنوب كردستان ومارس روح الثورة في كل الأمكنة دون تمييز، انضم إلى أكاديمية علي جيجك بحماس شديد، وفي سنة 2017 تلقى التدريب في أكاديمية غور بتلي أرسوز للإعلام، وبالإيمان الذي امتلكه انضم إلى أعمال الدعاية والتحريض، في كل هذه الأعمال قام بواجبه على أكمل وجه.

وأوضح البيان: "الهجوم الذي استشهد خلاله الرفيق مليتان عام 2019، قامت به دولة الاحتلال التركي الفاشية، ولكن الدولة التركية لم تستطع القيام بهذا الهجوم لولا العملاء والخونة الكرد الذين يتعاملون معها".

وتابع البيان: "في تاريخ كردستان معروفاً كيف تظهر الخيانة والعمالة وموقفها خلال فترة الاقتراب من الحرية، في الوقت الذي أصبح فيه نموذج القائد آبو طابعاً عالمياً، كما خلق خط حزب العمال الكردستاني ثقافة مقاومة عظيمة، واكتسب فلسفة عالمية، فقد تم نشر الخيانة والجهل ضمن مجتمعنا، وبالتالي سممته من جهة، ومن جهةٍ ثانية سببت في ضياع الكثير من أبناء شعبنا". 

وأردف البيان: ضد الخيانة التي تم فرضها على شعبنا من قبل دول الجوار، كان موقف الرفيق مليتان هو الموقف الأصح ضد العمالة، الرفيق مليتان عُرِفَ بحياته وموقفه وانضمامه وبنوع فكره وبعقليته، وأصبح أحد مقاتلي القائد آبو ولائقاً باسمه، وكان استشهاد الرفيق مليتان خسارة كبير لنضالنا، وبشهادته يستطيع المرء أن يقول بأن اقترب من الحرية.

وأكمل البيان: يجب أن يكون شعبنا أكثر يقظة تجاه هذه الهجمات، وأن يكون على دراية بهجمات النظام التركي الفاشي العنصري، وأن يتخذ موقفاً ضد هذه الهجمات على أساس كردستان حرة، وعدم منح مثل هؤلاء حق الحياة، كما نقسم مرة أخرى بأن نكون لائقين لرفاقنا الشهداء ضد هذه الهجمات، وأن نصعّد النضال، وأن ننتقم، في شخص رفيقنا مليتان، ننحني اجلالاً امام عظمة جميع شهدائنا الشرفاء، ومرة ​​أخرى نقسم عبى الولاء لكردستان حرة والقيادة الحرة.

 

وأضاف "من أجل إعطاء رد حقيقي على استشهاد رفيقنا مليتان، وعلى رأسها حلبجة وجنوب كردستان، ندعو كافة الشبيبة والمرأة في كردستان للانضمام إلى صفوف الحرية ضد الفاشية والخيانة، وتحرير أنفسهم، والانضمام إلى قضية كردستان، والبدء ببناء التاريخ، والانتقام لمليتان، وتخليص كردستان من خط الخيانة والعمالة وبناء حياة حرة".

سجل الشهيد كما يلي:

الاسم والكنية: هيجا ناصيف فايق علي حسين

الاسم الحركي: مليتان جودي

اسم الأم والأب: نيكارـ ناصيف فايق علي حسين

مكان وتاريخ الولادة: حلبجة ـ 1994

مكان وتاريخ الاستشهاد: مناطق الدفاع المشروع 2019