جيكدم كلجيغون أوجار: يجب أن يكون هناك نضال اجتماعي ضد نظام الإبادة والتعذيب

تحدثت جيكدم كلجيغون أوجار الرئيسة المشتركة لحزب الإقاليم الديمقراطية لـ DBP في مناقشة كتاب"عمل المرأة في السجن "وقالت: "يجب أن يكون هناك نضال اجتماعي ضد نظام الإبادة والتعذيب الممارس في إمرالي".

وأجرت جيكدم كلجيغون أوجارالرئيسة المشتركة لحزب الإقاليم الديمقراطية  DBP، والناشطة في حركة المرأة الحرة TJA هاجر أوزدمير، والصحفية إسراء جيفتجي، وهم من بين مؤلفي الكتاب، مناقشة حول كتاب "عمل المرأة في السجن". وأجرت المناقشة حركة المرأة الحرة TJAفي فرع إيجيتيم سنه ​​في مدينة وان  وتحدث هاجر أوزدمير لأول مرة عن أعمال الكتاب. 

وذكرت أوزدمير أن هدف الحكام هو إنهاء مقاومة الشعب الكردي مع السجون، وقالت إن حركة الشعب الكردي وقفت ضد  الظلم والانتهاكات  في السجون والجميع يعرف تاريخ سجن ديار بكر. 

كما لفتت الصحفية إسراء جيفتجي الانتباه إلى وضع المعتقلات والمعتقلين المرضى، ولا تزال الدولة تكره المعتقلين الكرد ودائماً ما ترتكب الدولة جرائم ضد الكرد. 

كما تحدثت جيكدم كلجيغون أوجارالرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية في المناقشة ولفتت الانتباه إلى وضع الكرد في السجون، وقالت: "هذه الدولة ترتكب جرائم ضد الكرد منذ 100 عام و يتم استهداف المعتقلين المرضى على يد الدولة ومؤسسات الطب الشرعي. 

  ولفت أوتشار إلى نظام الإبادة والتعذيب حيال القائد عبد الله أوجلان وقالت: "لمعرفة الوضع السياسي في تركيا انظر إلى إمرالي، لم يتم تلقي أيّة معلومات من السيد أوجلان منذ 42 شهرًا الدولة والسلطات تخلق الذرائع حيال سياسة نظام الإبادة والتعذيب في إمرالي يشكل دائم، المشكلة الأكبر في هذا البلد هي القضية الكردية، لكن هذه المشكلة لا تناقش في أيّة آلية من آليات الدولة إن ما أوصل الدولة إلى هذا المستوى من الطريق المسدود هو الفشل في حل القضية الكردية. الجميع رأى دور وأهمية السيد أوجلان في عملية الحل وقبلوه رسولاً للسلام، لقد أنهوا العملية ونشروا نظام الإبادة والتعذيب في كل مكان، الحل الديمقراطي للقضية الكردية معزولة في إمرالي ، يجب أن يكون هناك نضال اجتماعي ضد نظام الإبادة والتعذيب الممارس في إمرالي". 

وبعد المناقشة تم التوقيع على الكتاب