جوملك: يجب على الكردستانيون أن يتحدوا بروح انتصار كاري

أوضح السيد سعيد جوملك عضو لجنة العلاقات الخارجية في مخمور يجب أن يتحد الكرد بروح انتصار كاري وان يحررو القائد عبدلله اوجلان.

في لقاء مع وكالة فرات للأنباء (ANF)، تحدث عضو لجنة العلاقات الخارجية في مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) سعيد جوملك عن هجمات الدولة التركية المحتلة على جنوب كردستان>

وقال جوملك في حديثه لوكالتنا إنه يتوجب على الكرد أن يتحدو بروح انتصار كاري وأن يحررو القائد عبدلله أوجلان .

وأضاف سعيد جوملك بأنه العقل البشري يتجاوز في جوهره كافة التقنيات العصرية الكبرى وتابع قائلاً:" في 10 من شباط شنت دولة الاحتلال التركي مزودة بأحدث تكنولوجيا العصر هجوماً عنيفاً على كاري واستمرت المعارك حتى 14 شباط. لكن ورغم هذا لم تُحقق الدولة التركية هدفها ,وحصل هذا بسواعد أبطالنا في كاري و التي قاومت ببطولة أسطورية لم يسبق لها مثيل ضد التقنيات الحديثة المتطورة."

وأكد جوملك أن الشهيد شورش ورفاقه الأربعة عشر الذين استشهدوا يمثلون ملحمة أسطورية ستبقى مطبوعة في أذهان وذاكرة الشعب الكردي والعالم وتابع: "هنا نعود ونؤكد بأنه العقل البشري أثبت في مقاومة كاري أنه أعظم من كل التكنولوجيا العصرية. هذا الشي كان واضحا. جميع العالم اتفقوا بأن الشعب الكردي حقق انتصارا في كاري والدولة التركية هزمت هزيمة نكراء. نبارك القائد أوجلان بهذا الانتصار والتقدير والاحترام للأبطال الذين استشهدوا".

وأوضح جوملك أن الدولة التركية ستواصل هجماتها على مكتسبات الشعب الكردي حيث قال: "الدولة التركية ضد جميع مكتسبات الشعب الكردي في كل مكان. الدولة التركية كانت تريد أن تشن هجماتها على جميع مناطق الدفاع المشروع. ففي البداية شنت هجماتها على حفتانين وبعدها على كاري وهي  انهزمت في حفتانين وتلقت ضربة موجعة جداً في كاري. بعد انهزام الدولة التركية في كاري، تريد الآن شن هجوم على شنكال و قنديل ومخمور وجميع الساحات التي حقق فيها الكرد مكاسب".  

يجب على الشعب الكردي إقامة وحدته بروح انتصار كاري

وأشار جوملك أيضاً انه على الشعب الكردي إقامة وحدته بروح انتصار كاري وقال:"على الشعب الكردي إقامة وحدته بروح انتصار كاري ,وان يقوم بتقوية تنظيمه و في هذه الفترة يجب ان كان جاهزاً, يجب ان ندعم حملة منظومة المجتمع الكردستاني KCK  (المرحلة هي مرحلة الحرية ) كما يجب أن نواصل تنظيم فعاليتنا من أجل حرية القائد أوجلان ,ومن الضروري أن تكون فعاليتنا مصبوغة بروح انتصار كاري في كافة أرجاء كردستان.

بالوحدة نستطيع إفشال خطط الدولة التركية

وفي نهاية حديثه قال جوملك: "رأى العالم بأنه يمكن هزيمة الدولة التركية. يجب أن نضع كامل قوتنا في خدمة هزيمة الدولة التركية وانتصار كاري كان خير دليل على ذلك وحاليا هناك ضرورة بالوحدة الكردية لأنه أصبح واضحاً بأنه هزيمة الدولة التركية لا يمكن أن يتحقق إلا بالاتحاد ,وعندما يتم هزيمة الدولة التركية سوف تُؤسس كردستان حرة ومن أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن نضع كل طاقاتنا في خدمة هذا الهدف وبالأخص أن نمنع العدو من التغلغل في الداخل الكردي وزعزعة العلاقة بين أبناء الشعب الواحد".