اجتماع مع زوجات الشهداء

عقدت اليوم مؤسسة عوائل الشهداء اجتماعا مع زوجات الشهداء بهدف تنظيمهن ضمن المجتمع والاستماع إلى معاناتهن ومشاكلهن ضمن المجتمع.

عقدت اليوم مؤسسة عوائل الشهداء اجتماعا مع زوجات الشهداء وبحضور إدارة مؤسسة عوائل الشهداء لشمال سوريا شرفين مزور , و الرئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي زينب قنبر, ونائبة الرئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي جميلة أحمد, وبحضور العشرات من زوجات الشهداء, وذلك في قاعة الاجتماعات لدار المرأة .

هذا وبدأت الاجتماع بالوقف دقيقة صمت , وتلاها قراءة توجيهات قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان  التي تخص بالشهداء من قبل الرئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي زينب قنبر .

وبعدها أكدت الإدارية لمؤسسة عوائل الشهداء لشمال سوريا شرفين مزور أن سورية تمر بمرحلة صعبة وأنهم في وطن يأسسون حياة حرة ضمن ظروف الحرب ,وأنه هنالك هجمات من جميع الإتجهات فأعدائنا كثر ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا وأرضنا .

وإستمرت في حديثها موضحةً  أنهن عقدن هذا الاجتماع لنقسم ما تعانيه زوجات الشهاء في المجتمع وإيجاد حل لتلك المعاناة والمشاكل ,كما وأوضحت لهن بأن أزواجهن استشهدوا لحماية الوطن والشعب من المرتزقة وتحرير البلاد من رجس الإرهاب فقد قاوموا وناضلوا لينال الشعب حريته ويستطيعوا العيش بحياة كريمة حتى وصلوا لمرتبة الشهادة , وأكدت بأنه يجب على جميع زوجات الشهداء تنظيم أنفسهن من أجل أن يكن لائقين بدماء الشهداء.

كما تحدثت نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي جميلة أحمد وأكدت أن الشهداء ضحوا بأرواحهم وحياتهم من أجل تحرير المدينة من رجس الإرهاب وحلفائها ,فلولا تضحيات ومقاومة الشهداء لما كنا الآن نعيش على أرض محررة في مجتمع ديمقراطي حر , وأشارت بأنه يجب على زوجات الشهداء أن ينظمن أنفسهن ضمن المجتمع .

وانتهى الاجتماع بالنقاش حول معاناة زوجات الشهداء ضمن المجتمع وحل تلك المعاناة  .