إجتماع مع نساء مخيم الغربي

عقد اليوم مجلس المرأة بتنسيق مع كل من دار وهيئة المرأة إجتماع مع نساء مخيم الغربي بهدف تعريف نساء المخيم على أهداف كل من مجلس وهيئة ودار المرأة , وتشكيل لجنة المرأة في المخيم.

قام اليوم كل من مجلس وهيئة ودار المرأة بعقد إجتماع مع نساء مخيم الغربي بهدف تعريف نساء المخيم على أعمال المرأة وأهداف مجلس ودار وهيئة المرأة, وبالإضافة إلى تشكيل لجنة في المخيم.

هذا وبدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت وتلاها إلقاء عدة كلمات من قبل ممثلة مجلس المرأة مها العلي والتي أشارت لنساء المخيم بأن الجميع يعلم ما يعانون في المخيم , فقد تركتن منازلكن ,فالجميع قد مروا بهذه الأزمة مثلكن وأكدت بأن أهالي مدينة منبج وكوباني أيضاً قد مروا بهذه الظروف إلى أن تم تحرير المدينة بشكل كامل من المرتزقة  .

 وأشارت مها بأنهم أعادوا بناء هذه المدن من جديد بعد تدميرها بالقوة والإرادة وبمعنويات عالية ,لذا عليكن أيضاً أن تنظمن أنفسكن وإدارة مشاكلكن وحلها دون طلب المساعدة من أحد.

وبعدها تحدثت عضوة هيئة  المرأة ليلى الجمعة والتي تحدثت بدورها عن أعمال هيئة المرأة أنها تقوم بفتح مشاريع للمرأة وأشارات أنهن إذا أردن العمل ستقمن بفتح مشاريع لهن كمشاريع ورشة خياطة وغيرها من المشاريع لمساعدتهن .

وبعدها دار النقاش بينهن وبين نساء المخيم وسماع لمطالب النساء هذا وطالبن بإفتتاح المدارس ,وإفتتاح ورشة للخياطة ,وإيضاً لجنة تمريض , ومطالبة بالهويات من أجل إثبات أنفسهن .

وبعدها تم عقد إجتماع مع لجنة المرأة التي تم تعيينها والتي تتألف من ناطقة وأربعة نواب من مختلف المناطق كحلب ومسكنة , وديرزور , ودير حافر والرقة ,  بتعريفهم على عملهمن وعلى أهمية دورة المرأة وعلى واجبات المرأة .

وكما تم تعيين لجنة الصلح في وقت سابق والتي تتألف من خمسة أعضاء من مختلف المناطق كحلب ومسكنة والرقة .