حزب الخضر اليساري يقدم مرشحاته

عرّف حزب الخضر اليساري، خلال اجتماع، عن مرشحاته للبرلمان، حيث أكد في الاجتماع أن فاشية حزب العدالة والتنمية والحركة القومية ستهزم بيد المرأة.

عقد حزب الخضر اليساري اجتماعاً للتعريف عن مرشحاته في غرفة مهندسي الإنشاءات في انقرة، وشارك كل من الرئيسة المشتركة لحزب الخضر اليساري جيغدام كلجغون أوجار، الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP بروين بولدان، المتحدثة المشتركة لمؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK أسينغول دمير، الرئاسة المشتركة لأحزاب المكونات، المتحدثين المشتركين للاحزاب، البرلمانيين والعديد من النساء في الاجتماع.

حيث علقوا لافتات كتب عليها "المرأة مرة أخرى، الحياة مرة أخرى" في صالة الاجتماع، بدا الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لجينا أميني والنساء اللواتي استشهدن في نضال الحرية ونتيجة العنف الذكوري، بعدها تم عرض فيلم قصير عن النضال السياسي للنساء.

أوجار: معاً سنغير النظام 

تحدثت جيغدام أوجار بعد عرض الفيلم القصير وقالت: "نستقبل معاً مرحلة مهمة، سنوسع النضال باسم نساء حزب الخضر اليساري".

واكدت جيغدام أوجار بأن النساء وبمختلف أولوانهن قويات معاً، وتابعت: "نحن الكرد، الترك، العلويين، الجركس، العرب، اللاجئين والعمال، وأبعد من ذلك نحن النساء اللاتي يتم استغلال جهدهن وهويتهن وجسدهن. نحن معاً".

واشارت أوجار إلى أنهم سيغيرون معاً نظام الفرد الواحد وواصلت: "نحن معاً، لذلك سنحاسبهم معاً".

وأفادت أوجار بأن حزبهم يعد الحزب الوحيد في تركيا من ناحية التمثيل المتساوي ونظام الرئاسة المشتركة، وقالت: "نعاهد بأننا سنصعد هذا مرة أخرى، شعارنا واضح؛ المرأة مرة أخرى، الحياة مرة أخرى".

بولدان: هذا نضال النساء اللواتي وقعن ضحايا

ولفتت بروين بولدان ايضاً الانتباه إلى النساء السياسيات المعتقلات وقالت: "هذا النضال؛ نضال النساء اللواتي وقعن ضحايا، وأقول مرة أخرى الرحمة لضحايا الزالزال، لتسلم العوائل، لقد ترك نضال ضحايا الزلزال النساء وحيداً، النضال نضالنا وسينصر هذا النضال".

" نحن الحزب الاكبر للنساء لنهزم السلطات"

وقالت بروين بولدان: "نحن الحزب الأكبر للنساء ونتبع نضالاً عظيماً من أجل إدارة هذه البلاد في 14 أيار ونستعد لذلك. سنعمل ليلاً ونهاراً من اجل التمثيل الاقوى لحزب الخضر اليساري، الجميع سيرى بأن حزب الخضر اليساري الذي يمثل المرأة سيأخذ مكانه في البرلمان. نستعد بالمشاركة بنسبة 45% في البرلمان، أكبر عدد من النائبات في حزب الخضر اليساري، إلى الآن كان ضمن حزب الشعوب الديمقراطي HDP، ومن الآن فصاعداً سيكون ضمن حزب الخضر اليساري".

بعد إلقاء الكلمات تم دعوة برلمانيي عصر الـ 27 للصعود على خشبة المسرح، تم استقبال البرلمانيات من قبل جيغدام كلجغون أوجار وبروين بولدان. تلاه تقديم المرشحات للبرلمان من كل المدن والتعريف بهن وبمناطقهن.