حركة احتجاجية لأجل تلفزيون الكردي

وقفة احتجاجية نظمتها النساء الكورديات امام مبنى يوتلسات في مدينة كولن اعتراضا منهم على قرار الشركة

النساء الكرديات ومن أمام مبنى يوتلسات نددوا بقرار يوتلسات القاضي بإغلاق القنوات التلفزيونية الكردية روناهي tv , ستيرك tv  و جنال نيوز حيث  قالوا أن القنوات بالنسبة لنا قنوات وطنية وهي تمثل صوت , عين و أذن الشعب الكردي .

النساء خرجوا في مظاهرة احتجاجية في كولن الألمانية أمام فرع يوتلسات و تحدثوا إلى وكالة إنباء فرات Anf عن سبب هذا الاحتجاج :

لن نسمح بإغلاق قنوات التلفزيون الكردي

الأم  زينب قالت : قدمنا الكثير من التضحيات حتى وصلنا إلى مكانتنا المستحقة لكن و من اجل عدم  إسكات صوتنا و إغلاق قنواتنا التلفزيونية سوف نقدم المزيد من التضحيات حتى يبقى صوتنا مسموعا من خلال تلفزيوناتنا .

تمثل صوتنا و عيننا

ملك كوجكري قالت :جميع  الشعوب تريد الحفاظ على هويتها و أشارت إلى وسائل الإعلام هي إحدى أهم وسائل الحفاظ على الهوية . كما أضافت :هذه القنوات تمثل صوتنا و قضيتنا الوطنية لا يمكن استمرار هذه القضية بدون هذه القنوات فقبل كل شيء تقوم بحماية لغتنا و لا يحق لأحد أن يقوم بإسكات هذا الصوت لن نقبل أبدا بقار شركة يوتلسات لهذا قمنا بالاعتصام هنا .

ملك قالت :مهما كانت النتائج و مهما حصل لن نسمح بإغلاق القنوات التلفزيونية الكردية .

أوروبا شريكة في هذا القرار

أمينة ماردين التي لا تتحدث اللغة التركية تشاهد فقد القنوات الكردية قالت :يريدون ان يحرموننا من هذا الحق أيضا .و عبرت عن استيائها من الدول الأوروبية و التي تعتبرها شريكة لتركيا بخصوص قرار إغلاق هذه القنوات الكردية و التي تصب في خانة القضاء على الثقافة الكوردية و اختتمت حديثها بالقول سوف نفعل كل ما في وسعنا و مهما كانت نتيجة أفعالنا من اجل منع إيقاف بث القنوات الكردية .