افتتاح ثالث رابطة لتوعية المرأة في الأحياء الشرقية بحلب

افتتح مؤتمر ستار في حي الهلك الفوقاني بمدينة حلب “رابطة لتدريب وتوعية المرأة ” والذي يعتبر المركز الثالث في الأحياء الشرقية المحررة، بهدف الوصول لكل امرأة والعمل على تخليصها من الظلم وتوعيتها.

 افتتح مؤتمر ستار في حي الهلك الفوقاني بمدينة حلب “رابطة لتدريب وتوعية المرأة ” والذي  يعتبر المركز الثالث في الأحياء الشرقية المحررة، بهدف الوصول لكل امرأة والعمل على تخليصها من الظلم وتوعيتها.

وبعد تحرير الأحياء الشرقية في مدينة حلب على أيدي وحدات حماية الشعب والمرأة، بادر مؤتمر ستار في حلب لافتتاح مراكز خاصة به من أجل توعية كافة النساء في تلك الأحياء اللواتي عانيين من ظلم المرتزقة.

وفي هذا السياق افتتح مؤتمر ستار في حي الهلك الفوقاني رابطة لتدريب وتوعية المرأة من كافة المكونات من كرد، عرب، تركمان وسريان.

وزين مكان الاحتفال بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور المناضلات وأعلام مؤتمر ستار بالإضافة لأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.

وحضر الافتتاح كل من أهالي الأحياء الشرقية، أعضاء المؤسسات المدنية في كل من الأحياء الشرقية وحي الشيخ مقصود بالإضافة لعضوات مؤتمر ستار في حلب، حيث أقيمت الاحتفالية أمام رابطة المرأة في حي الهلك الفوقاني.

بدأت مراسم الافتتاح بإلقاء كلمة من قبل إحدى عضوات مؤتمر ستار في الأحياء الشرقية خديجة رحمون، والتي أشارت بأن المرأة عانت الويلات في ظل سيطرة المرتزقة على الأحياء الشرقية، حيث سلبت حقوق النساء وبقت ضعيفة، مضيفةً بأنه حان الوقت كي تتحرر المرأة من الجهل وقيود المجتمع التي كانت تفرض عليها في زمن المرتزقة تحت شرائع الدين الإسلامي.

ونوهت خديجة رحمون، قائلة: “اليوم بفضل فكر وفلسفة القائد العظيم عبدالله أوجلان عرفنا ما هي حقوقنا، وكيف يجب أن يكون لنا موقفنا الخاص بنا، ونقوي شخصيتنا”، واختتمت كلمتها بتهنئة كافة النساء على افتتاح الرابطة.

ومن جهتها ناشدت كل من الإدارية في مؤتمر ستار بحلب سميرة الشيخ وعضوة مؤتمر ستار روعة ناشر، كافة النساء في الأحياء الشرقية بالانضمام لرابطة المرأة كي تتعرفن على حقوقهن وتتمكن من إثبات أنفسهن.

وعقب انتهاء الكلمة قصت عضوات المؤتمر شريط الافتتاح.

وانتهت مراسم الافتتاح بعقد حلقات الدبكة من قبل الحضور على وقع الأغاني العربية والكردية.