إفتتاح مركز دراسات علم المرأة (جينولوجي) في ديريك

قامت إدارة مركز دراسات جينولوجيا بإفتتاح أكاديمية في ديريك وذلك بهدف تدريب المرأة وتوعيتها فيما يخص فكر الإدارة الديمقراطية وأهدافها وذلك دعماً للمرأة التي أثبتت نفسها من خلال ثورة روج آفا وترسيخ دورها في الإدارة الذاتية الديمقراطية .

كما وحضر الإفتتاح جميع مؤسسات المجتمع المدني , إتحاد النساء السرياني ,مجلس العشائر ,الحزب الشيوعي , شؤون العمال , شؤون المنظمات , سوتورو, قوات الأمن الداخلي الأسايش ووحدات حماية الشعب ,شرطة المرور ,دار الجرحى, حزب الإتحاد الديمقراطي , بالإضافة إلى حضور الرئيسة المشتركة لفدرالية شمال سوريا هدية يوسف .

بدأ الإفتتاح بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح المناضلين ثم تلاها كلمة من قبل الرئيسة المشتركة لفدرالية شمال سوريا هدية يوسف التي تحدثت قائلة :"  في البداية أرحب بجميع الحضور ونستذكر شهدائنا وننحني إجلالاً لهم كما نرسل تحياتنا إلى المقاتلين والمقاتلات في الخطوط الأمامية لجبهات القتال اللذين يسيرون على نهج وفلسفة قائد الإنسانية عبد الله أوجلان وهم في هذه اللحظة يقدمون أرواحهم لتعلوا كلمة الحق عالياً ونحن نبارك إفتتاح هذه الأكاديمية على جميع نساء شمال سوريا ".

تابعت هدية يوسف حديثها بالقول :"ستعمل هذه الأكاديمية بإدارة عدد من النساء على تدريب النساء وتأهيلهن حول ما يخص تدريب المرأة على الإدارة الديمقراطية الذاتية ,وتسعى إدارة الأكاديمية إلى إحياء تاريخنا ونشر تراثنا , فمنذ 40 عاماً كانت المرأة تعاني من الظلم والتحيز والعنصرية من قبل المجتمعات المتخلفة ذات العقليات المتحجرة والذهنية السلطوية الذكورية  إلا أنها هي المؤسسة الأولى للمجتمعات وقد تمكنت في الآونة الأخيرة من خلال السير على نهج قائد الإنسانية عبدالله أوجلان وإرادتها الحرة الواعية من تحرير نفسها وإثبات قدراتها".

أختتمت هدية يوسف حديثها بالقول :" تمكنت المرأة اليوم من الوصول إلى أعلى المراتب ومساواة الرجل في جميع الحقوق والواجبات حتى أنها تشارك في الترشيح والإنتخاب وقد رشحت نفسها لرئاسة الكومينات وانا أكرر مباركتي باسمي واسم فيدرالية شمال سوريا لجميع النساء بإفتتاح هذه الأكاديمية ".

ثم تحدثت العضوة في أكاديمية جينولوجي شرفين نودم قائلة :"باسم لجنة جيولوجي أرحب بجميع النساء ونحن سعداء بإفتتاح مركز دراسات جينولوجي وقد قمنا منذ شهر تقريباً بإفتتاح أكاديمية في مقاطعة عفرين لنحقق الأهداف التي نصبو اليها بمساعدة المرأة على تمكين دورها وإثبات نفسها حيث أنها قامت بالعديد من الأعمال ساعية لإثبات ذاتها ومن هذه الأعمال بناء قرية على إسمها للمرة الأولى في الشرق الأوسط ".

أختتمت شرفين حديثها بالقول :"إن المرأة تمكنت من إثبات نفسها فهي قادرة على فعل أي شيء فهي ناضلت منذ آلاف السنين حتى تثبت مبادئها وتنتزع حقوقها المسلوبة وثمرة لنضالها المستميت سميت ثورة روج آفا باسمها اسم المرأة الحرة ".

واختتمت الإفتتاحية بعقد حلقات من الدبكة  على وقع الأغاني الثورية.

وعلى هذا السياق قامت وكالة المرأة الحرة بإجراء مقابلة مع العضوة في اكاديمية جينولوجي زوزان سيما التي حدثتنا عن لهدف من افتتاح الاكاديمية قائلة :"نحن نعمل على افتتاح عدد من الاكاديميات لنشر التوعية للمرأة حيث قمنا بافتتاح هذا المركز على اساس تدريبي وتأهيلي للمرأة , في جميع الاوقات نريد أن نجعل من هذه المؤسسة رأي للعام ,كلمة جينولوجيا تعني علم المرأة وهي الوحيدة القادرة على ادارة هذا العلم .

اختتمت حديثها بالقول :"هدفنا هو توعية المرأة وتوسيع نطاق فكرها من جميع النواحي بما فيها الاقتصادية والفكرية والاجتماعية والتاريخية ضمن روج افا,وهدفنا الثاني هو أن نقوم بأفتتاح مراكز علم المراة في المقاطعات الثلاثة.