إفتتاح دار المرٲة في ناحية الحية

أفتتح دار المرأة في مدينة منبج وريفها مركزاً لها في ناحية الحية بهدف الإهتمام بشؤون المرأة وتوعيتها .

 نظم دار المرأة بمدينة منبج إحتفالية لإفتتاح مركز لها "دار المرأة" في ناحية الحية ,بحضور عضوات دار المرأة ومؤسسات مدينة منبج بالأضافة إلى العشرات من أهالي الناحية .

بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت ,تلاها ألقت الإدارية لدار المرأة إيمان علي باركت النساء بإفتتاح دار المرأة في الناحية ,وأشارت أن كل هذه الإنجازات هي بفضل مقاومة الشهداء  ,وفكر وفلسفة قائد الإنسانية عبدالله أوجلان.

وبعدها تحدثت الإدارية في مجلس المرأة نادية ملحم وهي بدورها باركت النساء ,ونوهت من خلال حديثها أن المرأة عانت الكثير في مجتمع سادته الذهنية الذكورية,العادات والتقاليد البالية .وأكدت أيضاً لو نعود لتاريخ سنرى بأن أكثر من عانى في التاريخ وسلبت حقوقها وظلمت هي المرأة  ،ولكن بالرغم من هذا كله فأن المرأة تحلت بتلك الإرادة القوية فهي الآن تخطي خطوات تاريخية وأثبتت نفسها في كافة المجالات ,كما أنها قامت بإفتتاح مراكز وتشكيل مؤسسات لها ومنها "دور المرأة في ناحيتي أبو قلقل ,الحية ".

وأضافت كل من الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي نزيفا خلو ,والرئيسة المشتركة لمجلس الخط الشرقي لمدينة منبج سلوى إسماعيل ,والعضوة في مجلس خط العسلية دلعة حسين ,باركن من خلال حديثهن النساء بإفتتار دار المرأة في الناحية , وأكدن على أهمية دور المراة في الإهتمام بشؤون المرأة ,وأهمية القيام بتوعية المرأة وتنظيمهن في النواحي والأحياء .

وبعد الإنتهاء من الكلمات تم قص شريط الإفتتاحية من قبل أم الشهيد طارق شمس الأحمد , وإنتهت الإحتفالية بعقد حلقات الدبكة .