فعالية المرأة في كاديكو: سنهزم الديكتاتورية

تجمعت مئات النساء في كاديكو تحت شعار "سيُهزم أعداء النساء، وستحدث انتفاضة المرأة التغيير"، وأكدن: "نحن كالنساء سنطرد السلطة التي هي عدو المرأة وسنهزم الديكتاتورية".

ونظمت مبادرة النساء قويات معاً، فعالية أمام رصيف إمينونو في كاديكو تحت شعار "سيُهزم أعداء النساء، وستحدث انتفاضة المرأة التغيير". وفتحت النساء لافتات "سنهزم الديكتاتورية". وعقدت النساء حلقات الدبكة لساعات في الفعالية التي تصاعد حماس النساء لأعلى مستوى رقصت النساء، ورددن الشعارات. وقيل في الفعالية التي تجمعت فيها مئات النساء، أنه في انتخابات 14 أيار، ستطرد النساء سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

وقرأت زينب دميركول، الرسالة المكتوبة نيابة عن مبادرة النساء قويات معاً، وقالت: "لقد أثرت الأشياء التي حدثت هذا العام علينا جميعاً. اغتيال النساء وخطاب الكراهية والاعتداء. وكنا في انتفاضة ضد هذا. وندعوكم لبناء حياة جديدة بهذه الانتفاضة.

حيث انتفضت جميع النساء ضد إلغاء اتفاقية اسطنبول. وأنتم غاضبون أيضاً ضد أولئك الذين يستخدمون قانون 6284 كأداة انتخابية. وأنتم أيضاً تنتفضون ضد عنف الذكور وتعرفون جرائم السلطة. ولم يبقى تحمل ضد هذه السلطة".

وأوضحت دميركول باستمرار، بأنه لم يبقى لهم تحمل وأن لديهم القدرة على التغيير، وانهم فشلوا حتى الآن ولم يذهبوا. وقالت دميركول، إنهم ناقشوا في هذه المرحلة الحاسمة الموضوعات العاجلة وأدرجوها على النحو التالي:

•    لقد أصبح عبء المرأة ثقيلاً بعد الزلزال. وسنحاسب أولئك الذين لا يمنعون عنف الذكور.

•    ولن نسمح بانتهاك حقوق المرأة، ولن نسمح بإجبار المرأة على " جلب الأطفال".

•     لن نقبل المبررات الأخلاقية التي تفرضها عداوة مغايري الهوية الجنسية.

•    نحن نكافح ضد العنف والعولمة. لا تبقوا صامتين. إنهم لا يقبلون صرخة الخوف.

•    سنكون دائماً ضد سياسات الحرب.

•    لن نسمح بانتهاك جهد المرأة. ولن نقبل بسياسات الضغط وسنكافح ضدها.

وسنبني الحياة الحرة معاً ".