دور المرأة في بلدية الشعب بمدينة الطبقة

تلعب المرأة دوراً فعالاً في بلدية الشعب بعد إفتتاحها بعد تحرير مدينة الطبقة من مرتزقة داعش وإفتتاح مؤسسات المجتمع المدني.

بعد تحرير مدينة الطبقة من أيدي مرتزقة داعش من قبل قوات سوريا الديمقراطية وإفتتاح مؤسسات المجتمع المدني ومن هذه المؤسسات بلدية الشعب ,وقد لعبت المرأة بعد تحريرها دوراً فعالاً وأثبتت نفسها و إرادتها في كافة المؤسات ومجالات الحياة.

فالمرأة تلعب دوراً ريادياً في تنظيم المجتمع وأخذ دورها الحقيقي تأسيس مجتمع حر ديمقراطي ,كما أنها نالت مكانتها في المجتمع وشاركت في جميع أقسام البلدية ,كما أن لها  دورها الفعال في قسم الظابطة (شرطة البلدية والمخالفات وتنظيم المدينة "الشوارع والاسواق" )

شاركت المرأة في قسم الظابطة لأول مرة مع العلم أن هذه الظاهرة لم تكن موجودة من قبل , فقد حققت المرأة إنجازاً عظيماً بكسرها حاجز الخوف من العمل ,وممارسة العمل ميدانياً وبكل نشاط ,فالبرغم من الإنتقادات الموجهة إليها إلا أنها مصرة على القيام بعملها لتنظيم نفسها وإثبات وجودها وتنظيم مجتمعها.

وفي هذا السياق تحدثت الإدارية في مكتب المرأة في بلدية الشعب لميا الخمري وأكدت بأنهن يخططن للقيام بإفتتاح دورات تأهيلية وتدريب المرأة بالإضافة إلى تحضير ندوات خاصة بالمرأة ,كما أننا طالبنا بترميم المركز الثقافي لضم المرأة للدورات التدريبية التأهيلية .

تابعت لميا حديثها بأنهن سيقمن بتعاون والتنسيق مع مركز المرأة في الطبقة بإفتتاح كافيتيريا خاصة بالمرأة وتعمل فيها النساء ,كما أننا سنناقش مع مجلس المرأة في مجالات الرياضة والأدب والفن ,ونخطط لإدخال المرأة في مجال العمل كسائقة وميكانيكية.

وذكرت لميا في نهاية حديثها بأن عدد النساء اللاتي تعملن في بلدية الشعب 41 إمرأة أي تشكل نسبة 70% من نسبة العاملين في البلدية.