دعت نساء مقاطعة الشهباء كافة النساء للتوجه إلى صناديق الإنتخابات

دعت نساء مقاطعة الشهباء كافة النساء في المنطقة للتوجه إلى صناديق الإنتخابات لتحديد مصيرهم بيدهم ولوضع حد للتدخل الخارجي، مؤكدين بأنه على الرئاسة المشتركة للكومينات أن يكونوا متعلمين وواعين لإستيعاب كافة مشاكل النساء ووضع حلول لها.

 أكدت عدد من المرشحين للرئاسة المشتركة للكومينات في مقاطعة الشهباء أن هدفهم من الترشح هو إحياء العمل التشاركي بين الأهالي وتوعية الأهالي ونساء ونشر مفهوم الكومين بشكل صحيح.

بعد إعلان المفوضية العليا للإنتخابات في مقاطعة الشهباء عن فتح باب الترشح توافد المئات من الأهالي وتقدموا بطلبات الترشح للرئاسة المشتركة للكومينات، وفي هذا السياق تحدثت المرشحة في إنتخابات الرئاسة المشتركة للكومين  فاطمة علي الحاجي " عن دور المرأة في ثورة روج آفا شمال سوريا , وعن أهمية إنتخابات الكومينات وأهمية مشاركة المرأة فيها , مؤكدة بأن المرأة أثبتت نفسها في ثورة روج آفا في جميع مجالات الحياة العسكرية والسياسية والإجتماعية.

وتابعت فاطمة بالقول "نحن اليوم أمام تغير كبير، لذا علينا أن نرسخ خطواتنا التي نخطوها، وعلينا مواصلة العمل والنضال لأن هناك من يعارض قوانين المرأة، والمساواة بين الجنسين".

وقالت فاطمة حديثها بالتشديد على ضرورة مشاركة النساء بفعالية كبيرة في بناء النظام الفيدرالي الذي يقوم على أسس المساواة بين الجنسين.

ومن جهة أخرى تابعت المواطنة حورية مصطفى فحان" بأن المهمة الأساسية التي تقع على عاتق الكومينات هي حل المشاكل المتراكمة، وأنها الحل الأمثل للتخلص من النظام القومي الذي يمارس الظلم على شعبه، كونه يقوم على أساس التشاركية والكومينالية.

بينت حورية " أن المرأة تؤدي دورها على أكمل وجه في هذه الإنتخابات لكي تؤكد أنه بإستطاعتها العمل في جميع المجالات ولعب دورها بشكل فعال بالأعمال التي تقع على عاتقها.

في نهاية حديثها ناشد حورية جميع النساء للتوجه إلى صندوق الإنتخابات لترشيح أنفسهن ليكن صوتاً لكافة النساء في روج آفا وشمال سوريا.

وفي السياق التالي قالت المرشحة شمسة رستم"يجب على الأشخاص الذين سيتولون الرئاسة المشتركة للكومينات أن يكونوا عادلين بين النساء والرجال وأن يحافظوا على حقوق كافة الأهالي، ويساعدوا الأهالي في حل مشاكلهم".

وأضافت شمسة" بأن ثورة روج آفا أثبتت بأن المرأة قادرة على العمل والنضال في كافة المجالات السياسية والعسكرية والإجتماعية، وأنها قادرة على أن تكون ريادية في هذه المجالات، ولهذا أناشد كافة النساء في العالم أن يناضلوا من أجل حريتهن، فنساء العالم بإرادتهن وإصرارهن قادرات على التحرر من العبودية والسلطة الذكورية كما فعلت نساء روج آفا.

أن الكومين هو خلية إجتماعية وعن طريقها يخدم وينظم الشعب نفسه بنفسه.

وجدير بالذكر لقد أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في مقاطعة الشهباء عن أن 22/أيلول المقبل سيكون يوم بدء إنتخابات الرئاسة المشتركة وعضوية الكومينات.