بمشاركة المرأة ستنجح الانتخابات

ممثلين عن الأحزاب السياسية يعرضون وجهات نظرهم في ما يخص الانتخابات فيقولون:" سندلي بصوتنا لمن يكون قادراً على حمل أعباء الثورة وقادرين على بناء مجتمع يسوده الأخلاق و المساوات "

 بعد التصديق على العقد الاجتماعي في الاجتماع الثاني للمجلس التأسيسي لفدرالية شمال سوريا صدر قرار عن المفوضية العليا للانتخابات من اجل إجراء انتخابات الكومينات كمرحلة أولى لانتخابات فدرالية شمال سوريا بتاريخ 22 أيلول الحالي . ممثلين المرأة في الأحزاب السياسية تحدثوا إلى وكالتنا فرات معبرين عن رأيهم في الانتخابات .

ممثلة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD هديا علي أعربت عن ان انتخابات الكومينات عملية هامة جداً وقالت : ان انتخابات الكومينات التي ستجرى لاحقا لها أهمية كبيرة في مشروع فدرالية شمال سوريا , ونحن كفئة المرأة وممثلين عن الأحزاب نعمل على إيصال فكرة الكومين و أهمية الانتخابات إلى عامة الشعب و كذلك دور الكومين و تأثيرها مستقبل سوريا . ويعملن على ان تكون هذه الانتخابات مثال يحتذى به في كل العالم .

المسؤولية الأكبر تقع على عاتق المرأة

هديا علي أوضحت ان ثورة روج افا هي ثورة المرأة وعليها ان تتصدر المشهد و تلعب دورها بالشكل المناسب خلال الانتخابات كما تصدرت مشهد الثورة حتى اليوم و قالت : بدعم المرأة في روج افا و شمال سوريا تحققت الكثير من الإنجازات , لهذا على المرأة ان تدعم بقاء هذه الإنجازات من خلال المشاركة الفاعلة في انتخابات الكومينات . المسؤولية الأكبر في هذه المرحلة تقع على عاتق المرأة ليس فقط من خلال انتخابات الكومينات بل في جميع المراحل و انتخابات المجالس وصولا إلى مؤتمر الشعوب , على المرأة ان تكون ريادية في جميع المراحل و تكون نشيطة في جميع مراحل الانتخابات و تسهم في نجاحها . من هنا أدعو جميع النساء إلى المشاركة الفاعلة من اجل تمثيل جميع النساء و العمل من اجل حماية حقوقهم , فبناء المستقبل ما لم تكن المرأة ركن من أركانه لن يكون بناءً ثابتاً و مستقبلاً نيراً .

انتخابات الكومينات خطوة أساسيه و هامة

ممثلة حزب اليسار الديمقراطي شهناز مصطفى تحدثت عن انتخابات الكومينات بالنسبة لمجتمع شمال سوريا هي خطوة أساسيه , هامة و كبيرة حيث قالت : كما حققت المرأة إنجازات كبيرة في ثورة روج افا – شمال سوريا عليها ان تخوض الانتخابات و تحقق إنجازات مماثلة و تقود عملية الانتخابات إلى النجاح . ولتحقيق هذا الهدف على جميع النساء ان يشاركوا في الانتخابات .

الكومين هي صلة الربط بين جميع الأحزاب و الشعوب

ممثلة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD منال ميشو أيضاً وفي هذا السياق قالت : على أساس الكومينات ومن جانب حزبنا حصلت الكثير من التغيرات الإيجابية وهذا لآن الكومين هي صلة الربط بين جميع الأحزاب . و مستقبل حرية هذا الوطن سيكون من خلال اتحاد جميع شعوبه , قومياته و أحزابه وهذه الوحدة ستكون من خلال الكومين . لهذا ندعو الجميع وكل من هو قادر على حمل أعباء هذه الثورة و المضي بها إلى بناء مجتمع أخلاقي يسوده العدل و المساوات إلى المشاركة الانتخابات لينال شرف المشاركة في بناء مستقبل سوريا .