بدات اجتماع المراة الشابة تحت شعار "أحمي نضال قائدك، هويتك، وطنك "

بهدف توعية المرأة الشابة والتعريف بدورها وأهداف الشبيبة في المجتمع، بادر إتحاد المرأة الشابة بعقد إجتماع لتعرف الشابات على الحملة التي بدأها بتاريخ 15 آب.

حيث عقد إتحاد المرأة الشابة إجتماع موسع  لتعريف الحملة للمرأة الشابة في مقاطعة عفرين تحت شعار "أحمي نضال قائدك، هويتك،وطنك "،وذلك في مسرح شهيد روكن للشبيبة

 حيث زين المسرح بالأعلام وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ,وصور المناضلين والمناضلات ,ولافتات كتبتعليها  باللغتينالكردية والعربية"أحمي نضال قائدك، هويتك، وطنك".وقد حضر الإجتماع جميع أعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والهيئات في مركزالمقاطعة ونواحيها ،بالإضافة إلى حضور حركة المرأة العربية في مقاطعة الشهباء.

 بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت،وإلقاء عدة كلمات من قبل إدارية إتحاد المرأة الشابة أفيستا هركول، نائبة رئيسة هيئة  الشباب والرياضةنسرين علوش أكدن في حديثهن بأنهن تهدفن من خلال الحملة لتعريف المرأة الشابة بنفسها وما ينبغي عليها القيام به في هذه المرحلةلإثبات نفسها، والوقوف بوجه بعض الظواهر المرضية التي تواجهها المرأة ، إضافة إلى تعريفها بدورها الفعال في المجتمع

وأشارتافي حديثهن إلى العوائق التي ستواجهنه في الحملة قائلةً  :سنواجه بعض العوائق والعراقيل في حملتنا، وأهم تلك العوائق هي حرصعوائل الشابات على بناتهن، الأمر الذي يتطلب منا بذل المزيد من الجهود لتعريف تلك العائلات بحقيقة الحملة وتعريفها بأهداف حركتناومبادئها.

ونوهت الكلمات، لحملتنا هذه أهمية كبيرة فسنتوحد وسنقاوم ونناضل بشتى الطرق والمجالات فالمرأة الشابة لن تتوقف يوماً مكتوفة الأيديسنظل متكاتفين بوحدتنا دون ملل أو تعب نطالب بحرية قائدنا قائد السلام قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأيضاً لنحرر أي شابة أو أمرأةمازالت مقيدة بقيود الذهنية التعصبية والمتخلفة.

نحن ومن هنا كالمرأة الشابة نعلن عن حملتنا هذه التي ستعتبر العنوان الأول نحو المرأة حرة تعمل على حماية نفسها من أي إستغلال يسعىللنيل من كرامتها، وأدعو بدوري المرأة إلى الإنضمام معنا لهذه الحملة لنبرهن للعالم بأسره بأننا قادرات على إثبات وجودنا رغم كلالمصاعب التي ستواجهنا.

وفي ختام الكلمات  دعتا كافة الشابات بالمقاطعة للمشاركة في الحملة بفعالية والنضال ضد كل من يعمل على إعاقة تطويرهن وتوعيتهن نحوبناء مجتمع أفضل، كما ناشدتا الأهالي بتشجيع بناتهن على التدريب لتطوير أنفسهن وفكرهن.

تلاها فتح باب الحوار أمام الحاضرين لتقييم وضع قائد الإنسانية عبدالله أوجلان، المرأة الشابة من منظور المرأة، حيث أختتم الإجتماعبعرض سنفزيون عن نضال ومقاومة المرأة