بدأ اجتماع مؤتمر ستار بمشاركة نساء من 10 أحياء

انطلقت فعاليات الاجتماع النصف سنوي لمؤتمر ستار في مدينة حلب وذلك لتقييم أعمال وفعاليات المرأة خلال 6 أشهر بمشاركة نساء من 10 أحياء في مدينة حلب.

 انطلقت فعاليات الاجتماع النصف سنوي لمؤتمر ستار في مدينة حلب وذلك لتقييم أعمال وفعاليات المرأة خلال 6 أشهر بمشاركة نساء من 10 أحياء في مدينة حلب.

هذا وعقد مؤتمر ستار في مدينة حلب اجتماعه النصف السنوي على مستوى مدينة حلب لتقييم أعماله وفعالياته خلال 6 أشهر، وذلك في قاعة الاجتماعات في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود والتي زينت بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، صور الشهداء وأعلام مؤتمر ستار.

وحضر الاجتماع مقاتلات وحدات حماية المرأة، عضوات قوات أسايش المرأة، عضوات قوات  حماية المجتمع، عضوات المؤسسات المدنية والمجالس في أحياء الشرقية والاشرفية وبني زيد، والعشرات من نساء حي الشيخ مقصود، مرتدين اللباس الفلكلوري.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت،  بعدها ألقت الإدارية في مؤتمر ستار شرفين دليل تطرقت خلال كلمتها  إلى وضع المرأة قائلةً “ننحني إجلالاً لكافة الشهداء الذين أناروا درب الحرية، والذين بفضل إرادتهم الحرة أمام كافة الهجمات أوصلونا إلى مرحلة السلام والحرية”.

وبينت شرفين في حديثها “لهذا الاجتماع معاني عدة، فالجميع يعلم أن الشرق الأوسط يعيش ضمن أزمة كبيرة، فجميع القوى المتصارعة تحاول فرض هيمنتها الاستبدادية على منطقتنا، لكننا وبفضل قواتنا التي تدافع عن أخوة الشعوب سوف نقاوم وننتصر”.

وأشارت شرفين إلى دور قيادة المرأة في المجال العسكري قائلة “تمكننا من تشكيل قوات حماية المرأة، أسايش، شنكال والشهباء في عموم مناطق روج ااًفا لحماية المرأة من السلطة الذكورية التي عانت منها المرأة مع بدء الثورة، خطينا خطوات عدة خلال الثورة ليس بالمرأة الكردية فقط إنما بوجود نساء عربيات، مسيحيات وتركمن وغيرها من المكونات والطوائف في سوريا”.

بعدها قرأت الإدارية في مؤتمر ستار سميرة الشيخ ميثاق المؤتمر، كما وقرأت الإدارية في مؤتمر ستار فاطمة حسن التقرير التنظيمي لفعاليات مؤتمر ستار في غضون 6 أشهر الماضية.

هذا ولا يزال الاجتماع مستمر بفتح باب النقاش والاستماع إلى آراء ومقترحات المشاركات.