منصة نساء كردستان تواصل زياراتها

في إطار تأسيس منصة عامة للمرأة في أجزاء كردستان الأربعة قام وفد نسائي من شمال كردستان بزيارة جنوب كردستان، وفي هذا السياق، حيث زار الوفد اليوم حركة التغيير، وحركة الحرية، وتنظيم المرأة لحرية كردستان.

وفد منصة الاتحاد النسائي الكردستاني من شمال كردستان، المكون من النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي نوران إمير، ونائبة الرئيسة المشتركة لحزب الإقاليم الديمقراطي وعضوة منصة الاتحاد النسائي الكردستاني غولشن سنجار، والأكاديمية إيفين أدين، وعضوة حزب الحرية الكردستاني زينب دنجر في سياق الأنشطة النسائية، توجهن صوب جنوب كردستان بعد زيارة هولير، واليوم واصلن زيارتهن إلى السليمانية.

كما زار وفد منصة الاتحاد النسائي الكردستاني من شمال كردستان نساء حركة التغيير بعد الظهر، وكان في استقبال الوفد رئيسة وفد حركة التغيير نسرين جمال ورئيسة مجموعة الحركة في برلمان كردستان كوليستان سيد.

بعد الاجتماع الذي استمر قرابة الساعة، تحدثت نوران إمير، رئيسة وفد المنصة نساء كردستان من شمال كردستان، لوسائل الإعلام وقالت: "زرنا حركة التغيير اليوم بهدف بناء منصة مشتركة نسوية من جميع أنحاء كردستان الأربعة".

كما تحدثت إمير عن الانتفاضة الجارية في شرق كردستان بقيادة النساء وقالت: "يجب أن نأخذ عمل المرأة كمثال لنضال جديد لها".

وتحدثت أيضا رئيسة وفد حركة التغيير نسرين جمال: "بصفتنا نساء من حركة التغيير، سنلتقي بناءً على طلب نساء شمال كردستان لتنفيذ برنامج عام للنساء في جميع أنحاء كردستان الأربعة".

وبعد زيارة الوفد لحركة التغيير توجهن صوب مركز حزب حركة المرأة لحرية كردستان.

واستقبل الوفد من قبل سارة رضا، وأخريات من حركة المرأة لحرية كردستان، وناقش الوفد نضال المرأة وسبل المقاومة المشتركة في أجزاء كردستان الأربعة.

بعدها توجهن بذات الهدف صوب المنظمة النسوية لحرية كردستان.

وفي سلسة زياراتها لجنوب كردستان، زار وفد منصة الاتحاد النسائي الكردستاني من شمال كردستان الحركة النسائية في حركة التغيير وحزب الحرية، وحركة المرأة لحرية كردستان.