أمهات السلام ينددن باعتقال السلطات التركية للنساء

نظمت مبادرة أمهات السلام فعالية امام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في بهجلي إيفلر، نددت فيها باعتقال النساء من قبل السلطات التركية.

داهمت السلطات التركية يوم أمس 75 منزلاً في مدن مختلفة، وذلك كجزء من التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في أنقرة، وتم اعتقال العديد من النساء، وعليه أدلت مبادرة أمهات السلام ببيان أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في بهجلي إيفلر لإظهار رد فعلهن، حيث انضمت إلى البيان حركة المرأة الحرة (TJA)  والعديد من النساء.

وفي هذا السياق تحدثت العضوة في مبادرة أمهات السلام، بهية دومان وحيت مقاومة المرأة في شرق كردستان وإيران، مؤكدة ان العالم كله يرى تقدم المرأة وقالت: "لهذا يقتلون النساء ويمارسون أبشع أنواع الانتهاكات ضدهن، وبدورهن تنتفض النساء ضد جميع اشكال العنف والاضطهاد الممارس بحقهن".

وأعربت دومان عن تنديدها لمنع الشرطة التركية النساء من عقد فعالياتهن في 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، في شارع تقسيم وقالت: "إنهم يعذبون النساء ويقبضون عليهن، مقاومة النساء هي من اجل بناتهن، إنهن يحمين حقوق النساء اللواتي يقتلن على ايدي أزواجهن في الشوارع، ويطالبن بالحق والعدالة لجميع نساء العالم، يجب فتح الطريق امام أولئك النساء اللواتي يصرخن وينادين في الشوارع من اجل حقوقهن".

كما طالبت دومان بالإفراج عن النساء المعتقلات وقالت: "لم ترتكب تلك النساء جريمة بحق أحد، وانما طالبن بردع الظلم والعنف الذي تتعرض له النساء وإطلاق سراحهن".

واختتمت النساء بيانهن بإطلاق شعار "المرأة، الحياة، الحرية".