النساء يخرجن ضد العنف في لافريو

نظمت حركة المرأة الكردستانية في أوروبا ‏TJK-E‏، مسيرة في مخيم لافريو، بمناسبة 25 تشرين الثاني.

نزلت النساء اللواتي يعشن في مخيم لافريو، التابع للعاصمة اليونانية أثينا، إلى الساحات بمناسبة 25 تشرين الثاني، اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتجمع مئات الأشخاص بقيادة حركة المرأة الكردستانية في أوروبا ‏TJK-E ومركز الثقافة الكردية الديمقراطي، وساروا مرددين شعار "المرأة، حياة، حرة"، كما رفع الحشد لافتات عليها صور لنساء ثوريات كرديات استشهدن في النضال الكردي من أجل الحرية، ولافتة كتب عليها "المرأة، حياة، حرة"، وصور قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان، وأعلام حزب العمال الكردستاني حركة المرأة الكردستانية ووحدات حماية المرأة، ورحبوا بإمرالي والمقاومة التي انتشرت في جميع أنحاء كردستان.

ورددت النساء شعارات "المرأة، حياة، حرة" و"عاشت مقاومة وحدات حماية المرأة" و"عاش القائد عبد الله أوجلان" و"تركيا فاشية" و"أردوغان دكتاتور"، ثم أدلت النساء باسم حركة المرأة الكردستانية في أوروبا ‏TJK-E ‏ ببيان في ساحة لافريو وذلك بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء ثورة كردستان.

وتم الترحيب بالمقاومة التي يتم تعزيزها تحت قيادة المرأة في البيان، وذُكر أن مقاومة المرأة في روج آفا ستنتصر على عقلية الدولة الذكورية، ببراديغما الحرية لقائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان.

وانتهت الفعالية بإطلاق بالونات عليها صور الشهيدات، وبترديد شعار "المرأة، حياة، حرة".