اتحاد المرأة الشابة في منبج يستذكر الشهيدة بريتان

احيا اتحاد المرأة الشابة، اليوم، في مدينة منبج وريفها الذكرى السنوية الثلاثين لاستشهاد بريتان في ساحة الساعة وسط المدينة.

وشارك في مراسم الاستذكار كل من عضوات اتحاد المرأة الشابة وأعضاء حركة الشبيبة الثورية في منبج وريفها، حيث رفع المشاركون صور الشهيدة بريتان وأعلام اتحاد المرأة الشابة.

بدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم قرأت عضوة الاتحاد، شيرين أحمد بياناً باسم الاتحاد، جاء فيه:

"باسم اتحاد المرأة الشابة في مدينة منبج وريفها، نستذكر كافة شهيدات الحرية اللواتي ناضلن في سبيل حرية المجتمع والمرأة. اليوم نستذكر جميع الشهداء في شخص الشهيدة بريتان التي ناضلت بكل ما لديها من قوة من أجل تحرير المرأة من الظلم والاضطهاد اللذان يمارسان بحقها من قبل انظمة السلطة الرأسمالية. انضمت لفكر القائد عبد الله أوجلان، كونها رأت الحقيقة التي تحاول الحداثة الرأسمالية اخفائها عن الجميع. لقد كانت الشهيدة بريتان في 25 تشرين الأول 1992 على موعد مع التاريخ الذي سيخلدها لأجيال وأجيال. فهي كانت تخوض حربها ضد العدو التركي المحتل والغاصب لوطنها، ولكن الأمر كان مختلفاً هذه المرة، فقد كان من يتقدم صفوف العدو هم ابناء جلدتها من مسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني الذين باعوا انفسهم للعدو وشاركوه حربه ضد حركة الحرية.

ولكن الشهدية بريتان رفضت ان تستسلم للخونة والأعداء، وقاتلت حتى آخر رصاصة. وبعد نفاذ دخيرتها، ولكي لا تقع اسيرة في أيدية الخونة، ألقت بنفسها من قمم الجبال. فمن بريتان واحدة، لدينا اليوم الآلاف منها.

اليوم يستذكر الشعب هذه المناضلة الفدائية في كل مكان، والتي استطاعت باستشهادها ان توقف حرب العملاء والخيانة. وعلى هذا الاساس، نعاهد الشهيدة بريتان بأننا مستمرين على طريقها حتى تحرير المرأة من كل اشكال الظلم والاضطهاد، وسنكمل مسيرتنا في نشر فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان"

وبعد قراءة البيان، قامت عضوات اتحاد المرأة الشابة وحركة الشبيبة الثورية بإيقاد الشموع. تلاه عرض وثائقي تناول نضال ومقاومة الشهيدة بريتان.