وحدات حماية المرأة تكشف عن هوية شهيدتين

وكشفت وحدات حماية المرأة (YPJ)، عن هوية شهيدتين في بيان مكتوب، قالت فيه: "يزيد كل استشهاد في صفوف النضال، من وعدنا بالانتقام والنصر".

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، في بيان مكتوب عن هوية، بريتان ديرسم، وروج أفاشين، اللتين استشهدتا في أوقات مختلفة.

وجاء في بيان وحدات حماية المرأة:

"تزداد ثورة روج آفا، التي تأسست على بدائل العديد من الارواح العزيزة، اتساعاً كل يوم. وعلى الرغم من كل الهجمات الحالية، فإن الأجيال التي نشأت في الثورة، ينضمون صفاً تلو الآخر إلى النضال من أجل الحرية. يحاول نظام الحداثة الرأسمالية بشكل خاص ترك الشبيبة بلا مستقبل. ولكن مرة أخرى، المرأة والشبيبة اصحاب الموقف الأكبر ضد هذا النظام الوحشي. وبالطبع، فإن حقيقة ما يحدث، يزيد من الأمل في الانتصار. ومن الواضح أن حرية الإنسانية ستكون دائمة من خلال عمل ونضال النساء اللاتي تنبض قلوبهم للنضال من أجل الحرية.

وصلت كل من رفيقتانا بريتان ديرسم، وروج أفاشين، إلى مستوى الشهادة في أوقات مختلفة أثناء قيامهما بواجبهما. نستذكر بكل احترام رفيقتينا بريتان ديرسم، وروج أفاشين، ونعرب عن تعازينا لعائلتيهما. إن كل استشهاد يحدث في صفوف النضال، يزيد من مستوى وعدنا بالانتقام والانتصار.

نشأت رفيقتنا بريتان ديرسم (نرمين سينو)، ضمن أسرة وطنية، وانضمت إلى صفوف النضال من أجل ضمان حرية البلاد. كما كانت الرفيقة بريتان، من رفاقنا الرواد الذين جعلوا لهم مكانة في قلوب رفاقهم بإصرارها في سن مبكرة. وانضمت الرفيقة بريتان، إلى صفوف الحرية كموقف ضد هذا الاحتلال، في عام 2019، عندما هاجمت دولة الاحتلال التركي شمال وشرق سوريا. وكان هذا الموقف هو ردٌ على احتلال الجيش التركي. وكانت تبحث عن معنى وجود المرأة الحرة وتؤدي جميع الواجبات التي تقع على عاتقها عبر هذا الموقف الشجاع في كل لحظة من الحياة الثورية.

وكانت رفيقتنا روج أفاشين، المعروفة باسم ريحان برو، مثالاً بين رفاقها بشخصيتها. انضمت الرفيقة روج، إلى صفوف الحرية في عام 2019. وتعلمت في فترة قصيرة من الزمن، الحياة الثورية، وعملت بجد لبناء مجتمع ديمقراطي وبيئي على اساس حرية المرأة. وكأبناء ثورة المرأة، شعرت بالمسؤولية تجاه ثورة الشعوب، وعلى هذا الهدف، استشهدت على درب حرية الشعوب.

نستذكر رفيقتينا، بريتان ديرسم، وروج أفاشين، باحترام وامتنان. وقبل كل شيء، نعرب عن تعازينا لعوائلهما ورفاقنا وجميع أفراد شعبنا. كرفاق لهم، نحن نعد بأن نحقق أحلامهم ولن نفسح المجال للمحتلين. ولكي نكون رفقاء حقيقيين للمضحيين من أجل هذه الأرض، نعدكم بأننا سندافع عن حرية واستقلال الوطن.

هويات رفيقتينا الشهيدتين هي كالتالي:

الاسم الحركي: بريتان ديرسم

الاسم والكنية: نرمين سينو

الأم: فاطمة

الأب: سالار

مكان وتاريخ الاستشهاد: الطبقة – 4.5.2022

**

الاسم الحركي: روج أفاشين

الاسم والكنية: ريحان برو

الام: روجين

الأب: جلال

مكان وتاريخ الاستشهاد: سرين - 29.06.2022.