الرقة: إدارة المرأة تناشد المنظمات الحقوقية بمحاسبة مرتكبي الجرائم بحق النساء

نددت إدارة المراة في الرقة بالاعتداء الغاشم واغتيال الرئيسة المشتركة ونائبتها بناحية الدشيشة في الحسكة, مناشدين المنظّمات الحقوقية والإنسانية بأن يضعوا حداً صارماً لتلك الأفعال اللانسانية بحق النساء في شمال وشرّق سوريا.

منذُ بداية الأزمّة السوريّة وحتّى الآن كانت المرأة ولا زالت تدفع الضريَبة الأكبر من اغتيالات واغتصابات واختطاف وتشريد وتهجير وانتهاكات لا يتحمّلها العقل البشريّ، فاليَوم أصبحت المرأة في شمال وشرّق سوريا هي المستهدف الأول لكل الفصائل الإرهابية ، لأن المرأة اثبتت وجودها في ظل الإدارة الذاتيّة.

وتجمعت العشرات من نساء مدينة الرقة أمام مبنى إدارة المراة حاملات صور الشهداء هند وسعدة، وقُرأ البيان من قبل عضوة لجنة التدريب بإدارة المرأة في الرقة خلود العيسى، وجاء فيه: الهدف من استهداف المراة الحرة في الادارة الذاتية هو لأنها قادت هذه المرحلة بسياسة الاخلاق والضمير الحر واعطت طابعاً انسانياً حقيقياً لكل دول العالم حيث عملت على أرض الواقع في كل المجالات المدنيّة والعسكريّة وأرهبت أكبر تنظيم في العالم هو تنظيم داعش الذي كانت المرأة هي الريادية في جبهات القتال اثناء محاربته.

وناشد البيان: نناشد نحن نساء الرقة جميع المنظّمات الحقوقية النّسائية، ومنظمات حقوق الإنسان بأن يضعوا حداً صارماً لتلك الأفعال اللا إنسانية بحق النساء في شمال وشرّق سوريا ،وأن يعلموا بأنه لم يتمّ اغتيال نسائنا إلا بسبب واحد وهو تطور المرأة سياسياً اجتماعياً اقتصادياً وتنظيمياً حيث ولأول مرة في تاريخ الحياة تنهض المرأة في شمال وشرق سوريا نحو التقدم والنجاح.

وطالب البيان: نطالب بوقف الحروب وعدم تدخل جميع الجهات بشؤون الشَعب في شمال وشرّق سوريا كونهم حرّروا أنفسهم بأنفسهم ودفعوا ثمن حرّيتهم أبنائهم فلذات أكبادهم.