ألمانيا: نشطاء كرد يواصلون اعتصامهم بمدينة دوسلدورف مطالبة بحرّية القائد أوجلان

يواصل نشطاء كرد اعتصامهم بمدينة دوسلدورف الألمانيّة مطالبين بحرّية القائد عبد الله أوجلان الذي تفرض عليه الدولة التركيّة عزلة مشدّدة في سجنه بجزيرة إمرالي.

وانضمّ للاعتصام في يومه الثالث شباب كرد من مدن إيسن وديسبورغ وكولن، حيث تجمّعوا في ساحة "كورنيليوس بلاتس" وسط مدينة دوسلدورف ووقفوا دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الحرّية.

وألقت القيادية في مركز المجتمع الديمقراطي آمارا جيا كلمة خلال الاعتصام تحدّثت فيها عن حياة القائد أوجلان ونضاله الطويل في سبيل تحقيق الحرّية والديمقراطيّة للشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط.

كما حضر الاعتصام ممثّلون عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP وحركة كوران، حيث أشاروا في كلمات لهم إلى الدور الهام الذي لعبه القائد أوجلان في قضيّة الشعب الكردي وقضايا الحرّية والديمقراطيّة، مشدّدين في الوقت ذاته على ضرورة إطلاق سراحه كونه مفتاح الحلّ لأزمات المنطقة.

كما شارك فنّانون من حركة الثقافة TEV ÇAND وأكّدوا على دعمهم لمطالب المعتصمين في تحقيق حرّية القائد أوجلان.

ومارست الشرطة الألمانيّة ضغوطاً على المعتصمين وحاولت مرّات عدّة منعهم من إكمال اعتصامهم، حيث حال أفراد الشرطة إنزال راية تمثّل الشعب السرياني بذريعة أنّ الراية "لا تتعلّق بالهدف من الاعتصام"، كما قطعوا عدّة مرّات كلمات المتحدّثين والتي أشارت إلى مرحلة وقف إطلاق النار وفق اتّفاقية أوسلو، بيد أن المعتصمين أكملوا نشاطهم بكلّ إصرار.

ومن المزمع أن يواصل النشطاء الكرد اعتصامهم يوم غد بدءاً من الساعة 12:00 حتّى الساعة 17:00، حيث سيشارك إداريّون وفنّانون من حركة الثقافة وممثّلون عن مركز المجتمع الديمقراطي.