أهالي قامشلو يشيّعون جثمان الشهيدة ناريفان هوكر

شيّع اليوم، أهالي قامشلو جثمان الشهيدة ناريفان هوكر (ديلان درويش)، التي استشهدت بتاريخ 22 نيسان الجاري إثر حادث مروري في صرين، إلى مثواها الأخير في مزار الشهيد دليل ساروخان في مدينة قامشلو.

توافد اليوم، المئات من أهالي مدينة قامشلو إلى مزار الشهيد دليل ساروخان لتشييع جثمان الشهيدة ناريفان هوكر، وشارك في المراسم أعضاء وعضوات المجالس المدنية ومجلس عوائل الشهداء وحركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر الإسلام الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار.

لا يتوفر وصف.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً على أرواح الشهداء، وتلاها إلقاء كلمة من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء، نجاح كلو، والتي قالت إن "الشهيدة ناريفان قدمت الكثير من التضحيات وحققت العديد من الإنجازات في سبيل تحقيق حرية هذا الوطن منذ بداية الثورة وحتى وقتنا الراهن، وشهداؤنا خالدون وسنواصل السير على خطاهم حتى الرمق الأخير".

لا يتوفر وصف.

وبدوره، قدم عضو مؤتمر الإسلام الديمقراطي، جاثر الصالح، التعازي لذوي الشهيدة واستذكر جميع الشهداء في شخص الشهيدة ناريفان.

لا يتوفر وصف.

وباسم القوات العسكرية استذكر محمد نزير صوفي جميع شهداء الحرية ونوه إلى تضحياتهم في سبيل حرية الوطن، مؤكداً على مقاومة وصمود الشعوب أمام هجمات دولة الاحتلال التركي.

لا يتوفر وصف.

وباسم ذوي الشهيدة بارك والد الشهيدة ناريفان، محمد سراج، استشهاد ابنته على القائد وجميع شهداء الحرية وقال: "ناريفان خالدة في ذاكرتنا".

لا يتوفر وصف.

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيدة ناريفان وتسليمها إلى ذويها ليوارى جثمانها الثرى وسط الزغاريد والشعارات التي تمجد قيّم الشهداء.